الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بهدف تقديم التقارير الإقليمية المتعلقة بمجهودات الدول الأعضاء:
وزيرة التضامن تشارك في اجتماع الوزراء المكلفين بشؤون المرأة للدول الأعضاء بالإتحاد الإفريقي

بهدف تقديم التقارير الإقليمية المتعلقة بمجهودات الدول الأعضاء:
وزيرة التضامن تشارك في اجتماع الوزراء المكلفين بشؤون المرأة للدول الأعضاء بالإتحاد الإفريقي

شاركت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة في اجتماع الوزراء المكلفين بشؤون المرأة للدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للجنة المتخصصة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وأفاد بيان لوزارة التضامن أن “هذا الاجتماع الذي يعقد عبر تقنية التحاضر عن بعد، ويمتد يومي 13 و14 نوفمبر الحالي، يهدف إلى تقديم التقارير الإقليمية المتعلقة بمجهودات الدول الأعضاء، وكذا مختلف نشاطات الاتحاد الإفريقي ممثلا بمديرية المرأة ومسائل الجنسين والشباب، في مجال حماية المرأة وتمكينها”.  

وتابع نفس البيان “ويهدف الاجتماع إلى صياغة موقف موحد للدول الإفريقية، وإصدار بيان إفريقي لعرضه على لجنة وضع المرأة للأمم المتحدة في دورتها الـ 68 المزمع انعقادها شهر مارس 2024  بمقر الأمم المتحدة بنيويورك”. 

وقد شهدت أشغال اليوم الأول مناقشة الصياغة النهائية للتقرير السابع عشر للدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي عن تنفيذ الإعلان الرسمي حول المساواة بين الجنسين، والذي كان للجزائر دورا كبيرا في إعداده من خلال عرض تقريرها في هذا الصدد، والذي تضمن مجهوداتها في مجال حماية المرأة وتمكينها، لاسيما النصوص التشريعية وعلى رأسها دستور نوفمبر 2020.

للإشارة سبق هذا الاجتماع الوزاري، اجتماع الخبراء خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 11 نوفمبر 2023، لمناقشة وإثراء التقارير المبرمج عرضها على مصادقة الوزراء خلال الاجتماع الوزاري.

فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super