السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المختصة في طب الأطفال والحساسية، تريكي ريمة:
“من 1 إلى 2 بالمائة نسبة إصابة الأطفال بكورونا خلال الموجة الرابعة”

المختصة في طب الأطفال والحساسية، تريكي ريمة:
“من 1 إلى 2 بالمائة نسبة إصابة الأطفال بكورونا خلال الموجة الرابعة”

أكدت المختصة في طب الأطفال والحساسية الدكتورة تريكي ريمة أن نسبة 1 الى 2 بالمائة من مجموع الإصابات بفيروس كورونا خلال الموجة الرابعة كانت لدى الأطفال حيث اختلفت الأعراض لديهم ما بين الأعراض الجلدية، الهضمية والتنفسية خصوصا لدى الرضع وحديثي الولادة.

وأوضحت تريكي ريمة في حوار لإذاعة  قسنطينة أنه “من بين الأعراض الخطيرة لأوميكرون عند الأطفال فيروس الكاوازاكي الذي يؤثر بشكل خطير على عضلة القلب بالإضافة إلى متلازمة الالتهابات المتعددة لدى الأطفال”.

وذكرت في هذا الصدد إن “أوميكرون لديه القدرة على اتلاف عديد الأنسجة في جسم الإنسان”، مبرزة أن “0,5 % تمثل نسبة الوفيات لدى الأطفال المصابين بكورونا ممن ظهرت عليهم أعراض خطيرة”.

وأشارت تريكي إلى أن “الفئة الأكثر تضررا من كورونا عند الأطفال هم من أصحاب الأمراض المزمنة كالسكري، فقر الدم المنجلي، نقص المناعة، الرضع وحديثي الولادة، إضافة إلى أن الذكور المراهقين ومرضى السرطان أكثر عرضة لمضاعفات كورونا”.

وعرجت ذات المتحدثة على البرتوكول العلاجي الخاص بالأطفال بحيث أكدت بأنه “يختلف بحسب حالة الطفل والأعراض التي طورها”، موضحة أن “الاستعمال العشوائي للمضادات الحيوية يولد مقاومة بكتيرية”.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super