السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب ما أفاد بيان لها:
نفطال توقع 3 إتفاقيات تعاون في إطار الطاقات المتجددة والتعليم العالي والبحث العلمي

حسب ما أفاد بيان لها:
نفطال توقع 3 إتفاقيات تعاون في إطار الطاقات المتجددة والتعليم العالي والبحث العلمي

قامت نفطال بتوقيع 3 اتفاقيات تعاون في إطار الطاقات المتجددة و التعليم العالي و البحث العلمي مع كل من جامعة البليدة، المديرية المركزية للبحث و التطوير التكنولوجي لمجمع سوناطراك و مركز تطوير الطاقات المتجددة ، حسب بيان نشرته على صفحتها  الرسمية ، الفايسبوك .
يتضمن بروتوكول الاتفاق بين نفطال و جامعة البليدة تحديد طرق التعاون في اطار البحث العلمي و التطوير التكنولوجي بين الطرفين و الذي يهدف إلى اقتراح حلول فعّالة في اطار التنمية المستدامة و تدوير النفايات.
ويهدف بروتوكول الاتفاق مع المديرية المركزية للبحث و التطوير لمجمع سوناطراك، الى التعاون في إطار البحث العلمي و التطور التكنولوجي بين الطرفين.
أمّا بالنسبة لبروتوكول الاتفاق مع مركز تطوير الطاقات المتجددة CDER/EPST فهو يهدف بالدرجة الأولى إلى إعداد و تطبيق استراتيجية التحول الطاقوي لشركة نفطال في ميادين الطاقة الشمسية، الحرارة الأرضية، الكتلة الحيوية و الهيدروجين الأخضر.
وحثّ الرئيس المدير العام  لنفطال جمال شردود على الشروع في التطبيق و الاستغلال الفعلي لهذه الاتفاقيات كونها تندرج ضمن الاستراتيجية الرامية الى تجسيد الانتقال الطاقوي و التعاون بين المؤسسات الاقتصادية العمومية وقطاع البحث العلمي.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super