السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / نوال مسعودي وجميلة زقاي حاضرتان في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

نوال مسعودي وجميلة زقاي حاضرتان في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

تشارك الفنانة نوال مسعودي، والبروفيسور جميلة زقاي في الدورة التاسعة من مهرجان الفجيرة الدولي (2020) للمونودراما بدولة الإمارات المتحدة، الذي يتواصل إلى غاية 28 فيفري الجاري.

وتعد مسعودي من الفنانات في مجال التمثيل المسرحي، حيث شاركت بقوة في نجاح مسرحية “رهين” للمخرج   شوقي بوزيد والكاتب  محمد بويش وإنتاج  المسرح الجهوي باتنة، وكانت مسعودي في العام الماضي قد تألقت بعمل مسرحي يحمل عنوان   وسخ كوم” اعتبرته ـ في حوار صحفي سابق ـ بمثابة امتحان تحدت فيه نفسها فأظهرت أبعادا مختلفة من موهبتها بتقمص شخصيات عديدة.

والبروفيسور جميلة مصطفى زقاي  من مواليد 1961 – ناقدة مسرحية جزائرية – جامعة تيبازة، حاصلة على شهادة الماجستير، تخصص “الإبداع وكتابة السيناريو” -سينما الطفل-: 16 مارس 2002 موسومة بالإبداع السينمائي للطفل في الجزائر-دراسة تحليلية- – شهادة دكتوراه، “تخصص نقد مسرح الطفل”: 26 جانفي 2009، موسومة ب: “شعرية المشهد في المسرح الطفولي المغاربي”، وحصلت على دكتوراه دولة في الأدب العربي بدءا من جوان 2010 من جامعة السانيا وهران(أستاذة مؤهلة في شعبة الأدب العربي).

ويعتبر مهرجان الفجيرة حدثا ضخما يجمع في برامجه المختلفة كل ألوان الفنون المسرحية والموسيقية الغانية العالمية، ويشارك في فعالياته كبار نجوم الفن والثقافة إقليميا ودوليا، كما سيعرف تقديم العديد من عروض الفرق الشعبية القادمة من كافة أنحاء العالم، وعروض مونودرامية سيكون للجزائر حضورا فيها أيضا.

وساهم مهرجان الفجيرة للفنون منذ موسمه الأول في ترك بصمة وعلامة فارقة في القطاع الفني على الصعيد العالمي، حيث يستقطب المشاركين من كافة أنحاء العالم، ويتيح لهم فرصة تبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم، إذ يسعى المهرجان إلى تحقيق مجموعة من الأهداف.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super