السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أكد أن الهدف منها ضبط والتحكم في الأسعار:
هني يؤكد مواصلة عمليات استيراد اللحوم الحمراء وبيعها بسعر1200 دينار

أكد أن الهدف منها ضبط والتحكم في الأسعار:
هني يؤكد مواصلة عمليات استيراد اللحوم الحمراء وبيعها بسعر1200 دينار

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحفيظ هني، عن استمرار عمليات استيراد اللحوم شهريا، و سيتم الإبقاء على أسعارها في حدود 1200 دينار للكيلوغرام الواحد ولن تتغير.
وأوضح هني، أمس، لدى استضافته بحصة “الشروق مورنينغ” بقناة الشروق، أنه سيتم شهريا استيراد باخرة من اللحوم الحمراء و استيراد لحوم طازجة، و ستبقى بالأسعار نفسها التي كانت تسوق بها خلال شهر رمضان و المقدرة ب ب1200دينار للكيلوغرام الواحد.
وبخصوص ضبط أسعار هذه المادة بعد الارتفاع الذي شهدته الأشهر الماضية، أشار الوزير إلى الإجراءات التي اتخذت قبل وخلال رمضان، وهي إجراءات قانونية و صحية، وإجراءات مرتبطة بالبلدان التي تم استيراد اللحوم منها، و التي تطلبت بعض الوقت وعرفت بعض الصعوبات-يقول الوزير- نظرا لبعد المسافة بين الجزائر وهذه البلدان-البرازيل بالخصوص- ما صعب الحصول على بواخر لاستيراد اللحوم، غير انه أكد أن هذه العمليات تعد تجربة جيدة سيستفاد منها لاحقا.
وأكد الوزير أن عمليات الاستيراد هذه تم التحكم فيها رغم تسجيل صعوبات في المرحلة الأولى، وستكون مثابة خبرة اكتسبت للتعامل مع مثل هذه الحالات مستقبلا إذا تطلب الأمر استيراد هذه المادة.
وأكد الوزير أن الوزارة ستواصل عمليات توفير اللحوم حتى يكون هناك ضبط و تحكم في الأسعار .
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super