الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / موزعين على 7 رتب للتأطير البيداغوجي والإداري:
وزارة التربية: 700 ألف مترشح يتنافسون على أزيد من 14 ألف منصب

موزعين على 7 رتب للتأطير البيداغوجي والإداري:
وزارة التربية: 700 ألف مترشح يتنافسون على أزيد من 14 ألف منصب

أحصت وزارة التربية الوطنية حوالي 700 ألف مترشح مسجل للمسابقة الوطنية للتوظيف بها المزمع تنظيمها في الـ29 جوان الحالي، في الوقت الذي تتواصل فيه عملية سحب الاستدعاءات إلى غاية الساعات القليلة التي تسبق موعد إجراء المسابقة.
كشف مدير الدراسات المكلف بالملفات الإدارية بوزارة التربية الوطنية رابح شيشيو أمس خلال نزوله ضيفا على برنامج ضيف التحرير للقناة الإذاعية الثالثة أن عدد المترشحين المسجلين لمسابقة التوظيف المزمع تنظيمها يوم الـ29 جوان الجاري بلغ حوالي 700 الف إلى يومنا هذا على ان تبقى عملية سحب الإستدعاءات متواصلة إلى غاية الساعات القليلة التي تسبق موعد إجراء المسابقة.
وأفاد شيشيو بأن الوزارة تحرص على تحقيق مبدأي تكافؤ الفرص والإنصاف بين كافة المترشحين في هذه المسابقة الوطنية التي خصص لها 14627 منصب في 7 رتب مختلفة موزعة بين التأطير البيداغوجي والإداري،حيث تعود حصة الأسد فيها لمناصب الأساتذة بـ10009منصب في كل تخصصات الطورين المتوسط والثانوي مع تخصيص مناصب أكثر لأساتذة الرياضيات والفيزياء بالنظر إلى النقص المسجل في التأطير البيداغوجي لهاتين المادتين، و كذا النقص الذي سيشهده القطاع ابتداء من 31 أوت المقبل باستفادة أزيد من 41 ألف أستاذ من التقاعد.

توظيف 69 ألف أستاذ منذ تنظيم مسابقة العام الماضي
وجدد ضيف الثالثة التذكير في سياق حديثه عن توظيف الأساتذة ، بأن وزارة التربية قامت بإدماج 69 ألف أستاذ منذ تنظيم مسابقة التوظيف للعام الفارط ، سيما بعد استغلال القوائم الاحتياطية طيلة العام الدراسي.
وأكد شيشو تركيز وزيرة التربية نورية بن غبريط على عامل التكوين خلال السنة الدراسية المقبلة لاقترانه بمسعى تحقيق النوعية ، من خلال وضع جهاز التكوين الموجه للأساتذة الناجحين مع توفير كل التدابير البيداغوجية والإدارية التي سترافقه، والبداية كانت بملتقى تكوين المكونين الذي انطلقت أمس بمعية وزارة وزيرة القطاع.
وفاء مرشدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super