الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي تكشف: “افتتاح “المتحف الرقمي” بالتعاون مع “ميترو الجزائر” قريبا بالعاصمة”

وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي تكشف: “افتتاح “المتحف الرقمي” بالتعاون مع “ميترو الجزائر” قريبا بالعاصمة”

 

 

كشفت عن المتحف الرقمي الذي سيتم افتتاحه قريباً بالتعاون مع مؤسسة “ميترو الجزائر” على مستوى محطة ساحة الشهداء بالجزائر العاصمة.

وقالت الوزيرة أنه متحف يقدم خدمات رقمية وجولات افتراضية، مشيرة أن هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع مشابهة تمس المواقع الأثرية والمتاحف، وتتقصّد أساسا توفير تصوّر افتراضي للحظات وفضاءات تاريخية، ما يجعل التجوّل الافتراضي مُمكناً لاكتشاف التاريخ والمتعة بالنسبة للجمهور الجزائري والاجنبي على حد سواء.

وعن تظاهرة “Algeria web 3” التي حملت شعار “الفن في زمن الإفتراضي”، اعتبرت الوزيرة إلى أن تجربة الوزارة في مقاربة ولوج تجربة الرقمنة على مستوى الإدارة المركزية والمؤسسات تحت الوصاية، ما جعلها تمتلك اليوم أكثر من منصة وتُخفّف أعباء بيروقراطية على المتعاملين والشركاء، وماتزال العملية متواصلة إلى غاية تحقيق نسبة مكتملة، وإلغاء التعامل الكلاسيكي إلاّ في الضرورة القصوى.

وأكدت ذات المسؤولة، إلى استعداد وزارة الثقافة والفنون لمرافقة المشاريع ذات الطابع الثقافي والفني والتراثي من خلال الاستشارة، الدعم والتوجيه، وهذا تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية السيد “عَبد المَجيد تبّون” القاضية بتشجيع المؤسسات الناشئة وبلوغ النسبة المنشودة منها لخدمة الاقتصاد والمساهمة في عملية التنمية.

يذكر أن الشباب المشارك في تظاهرة “Algeria web 3” التي حملت شعار “الفن في زمن الإفتراضي”، اكتشف العديد من التجارب الناجحة والفرص والمستجدات في مجال المؤسسات الناشئة من خلال مجموعة من المحاضرات والمعارض المقامة بالمناسبة.

وقد جمعت التظاهرة، نخبة من الشباب الجزائري المهتم بمجال المؤسسات الناشئة، الرقمنة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super