الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / يدخل ضمن سلسلة “أعلام الجزائر”: إصدار كتاب “علي مرّاد بين ضفتين” لمولود عويمر عن دار”الوطن اليوم”

يدخل ضمن سلسلة “أعلام الجزائر”: إصدار كتاب “علي مرّاد بين ضفتين” لمولود عويمر عن دار”الوطن اليوم”

 

أصدرت دار نشر “الوطن اليوم” لمديرها كمال قرور، كتابا جديدا بعنوان “علي مراد بين ضفتين” للدكتور مولود عويمر، وهو مؤلف يدخل ضمن سلسلة “أعلام الجزائر”.

ويتناول الكتاب حياة وآثار باحث وأكاديمي جزائري، قدّم للمكتبة الجزائرية والعالمية أعمالا مهمة في العلوم الاجتماعية والإنسانية في الجزائر وفرنسا، ويتعلق الأمر بابن الأغواط علي مرّاد (1930-2017)، الذي  يصفه مؤلف الكتاب، بأنه كان واحدا من العلماء الجزائريين المهاجرين الذين تخصصوا في العلوم الاجتماعية والإنسانية ومكنوا أنفسهم في العالم الأكاديمي الفرنسي.

وعلي مراد المولود مفكر وباحث جامعي وأكاديمي يعتبره الكثير أنه أيقونة استطاع أن يجمع بين التاريخ والدين وعلم الاجتماع والفكر الإصلاحي والنشاط الجمعوي،  بالإضافة إلى ذلك اشتغل في الصحافة بجريدة الشاب المسلم التي تأسست سنة 1952 على يد أحمد طالب الإبراهيمي، له العديد من الدراسات والأبحاث المعمقة والأصيلة أبرزها الإصلاح الإسلامي في الجزائر 1925 – 1940 ونشرها سنة 1967.

للإشارة مولود عويمر، باحث وأكاديمي، متخصص في الثقافة الإسلامية وتاريخ الفكر المعاصر، ألف عشرات الأعمال عن رواد النهضة الفكرية والدينية في الجزائر، وهو عضو هيئة تحرير صحيفة “البصائر” لسان حال جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super