الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / يرتقب أن تنظم التظاهرة شهر سبتمبر المقبل: تعيين التشكيلي حمزة بونوة مستشارا فنّيا لبينالي الشمال والفن الثقافي بالسويد

يرتقب أن تنظم التظاهرة شهر سبتمبر المقبل: تعيين التشكيلي حمزة بونوة مستشارا فنّيا لبينالي الشمال والفن الثقافي بالسويد

أعلنت “ديوانية الفن”، تعيين واختيار الفنان التشكيلي الجزائري حمزة بونوة مستشارا فنّيا لـ “بينالي الشمال والفن الثقافي” بمدينة مالمو السويدية، حسب بيان وصل جريدة “الجزائر”.

ووفق ذات المصدر، تم تعيين حمزة بونوة مستشارا فنّيا لهذا الحدث، المزمع تنظيمه بمدينة مالمو السويدية من 16 إلى 18 سبتمبر المقبل، من قبل مؤسسة “ننار” وهي منبر ثقافي فني فاعل في مدينة مالمو، تأخذ على عاتقها مسؤولية التعريف بالثقافة والفن العربيين للجمهور السويدي بشكل خاص والأوروبي عموما.

وتعدّ المؤسسة حاضنة لعدد كبير من المفكرين المثقفين والأدباء والفنانين العرب المقيمين في أوربا وفي العالم العربي على حد سواء ومن طرف آخر فهي تقرب الثقافة والفن السويديين، إلى الجمهور العربي لذالك فهي تقوم بمهمة ثنائية من شأنها أن توطد جسور التفاهم وزيادة الوعي وإيصال رسائل الفكر والجمال لكلا الطرفين ومن هنا انبثقت فكرة “بينالي أورورا” كحدث فني أدبي ثقافي يتيح الفرصة لتفاعل مباشر وواسع في الثقافة والفن.

وعبرت “ديوانية الفن” على صفحتها الرسمية عبر “الفايسبوك” بافتخارها عن تعيين المؤسس والفنان حمزة بونوة مستشارًا فنيا لبينالي الشمال والفن الثقافي في مالمو (السويد)، متمنية التوفيق في هذه التظاهرة الدولي.

والفنان التشكيلي حمزة بونوة، الذي أسس “ديوانية الفن” التي افتتحت منتصف عام 2020، شارك في عديد المعارض العالمية، وبيعت لوحاته في المزادات العالمية المختلفة، كما عرض أعماله بأمريكا وفرنسا وبريطانيا ودبي، والدوحة، وغيرها، شغل منصب عضو لجنة الفرز بينالي الشارقة الدولي للخط (الإمارات)، كما ترأس ملتقى الفنانين العرب في الدوحة بقطر 2018.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super