الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تروّج له عبر وسائط التواصل الاجتماعي: الفنانة المغتربة سعاد ماسي تستعد لإطلاق سابع ألبوماتها

تروّج له عبر وسائط التواصل الاجتماعي: الفنانة المغتربة سعاد ماسي تستعد لإطلاق سابع ألبوماتها

كشفت الفنانة المغتربة بفرنسا سعاد ماسي عبر صفحتها الرسمية عبر “الفيس بوك”، بأنها بصدد إطلاق ألبومها الجديد، المرتقب أن يصدر في خريف 2022، وهو الألبوم السابع في رصيدها، حيث نشرت مجموعة من الصور تبرز التحضيرات الجارية لمولودها الغنائي الجديد، المنتظر أن يخرج إلى الأسواق، في الثلاثي الأخير من العام الجاري، وذلك سعيا منها للترويج لعملها عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

وفي رصيد الفنانة ست ألبومات، آخرها طرحته قبل عامين بعنوان “أمنية”. وقبله “المتكلمون” عام 2015، و”أوه حرية” في 2010، و”مسك الليل” في 2005، و”داب” في 2003. وكان أول ألبوم لها “راوي” عام 2001.

وكانت انطلاقة سعاد ماسي منذ عام 1989 وكانت في نفس الوقت تكمل دراستها في جامعة بـالجزائر العاصمة، وبدأت بغناء أغنية من التراث الجزائري، وفازت بالمرتبة الأولى مما فتح لها أبواب المجال الفني، فانضمت إلى فرقة روك جزائرية وبعدها تسلمت شهادة من جامعتها بالجزائر وبدأت بالغناء باللغة العربية، واستخدمت الموسيقى الأوروبية. وهي متحصلة على البكالوريوس في الهندسة المدنية، كما شاركت سعاد ماسي سنة 2014 في بطولة الفيلم الفلسطيني “عيون حرامية” للمخرجة نجوى نجار، حيث تقمصت دور البطولة، إلى جانب الممثل المصري خالد أبوالنجا.

وذاع صيت هذه المغنية البالغة من العمر 50 عاما، في الجزائر، قبل أن تنتقل إلى الشهرة العالمية، ومنها في فرنسا، ونالت عام 2001 تكريما من “أكاديمية شارل كرو” عن مجموعتها الغنائية الأولى “الراوي”. وفي عام 2006، نالت جائزة “فيكتوار دو لا موزيك” الفرنسية في فئة موسيقى العالم، عن مجموعتها “مسك الليل”.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super