السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بعد انقطاع دام ست سنوات: عودة المهرجان الدولي للفن التشكيلي المعاصر شهر فيفري المقبل

بعد انقطاع دام ست سنوات: عودة المهرجان الدولي للفن التشكيلي المعاصر شهر فيفري المقبل

تستضيف الجزائر، في شهر فيفري المقبل، فعاليات النسخة الثامنة للمهرجان الدولي للفن التشكيلي المعاصر (IFCA)، بعد انقطاع دام ست سنوات.

ويعود المهرجان في طبعته القادمة التي تنظم تحت إشراف وزارة الثقافة والفنون بمحافظة جديدة برئاسة الفنان التشكيلي جمزة بونوة، وتصور مختلف شكلا ومضمونا في خطوة تبيّن الاهتمام البالغ ببعث الفنون وتظاهراتها المختلفة من قبل الوزارة الوصية.

ويرسخ المهرجان الدولي للفن التشكيلي المعاصر، فكرة أنّ أهم ما يميز الفن في الوقت الحالي عن غيره من الفنون في القرون والعصور الماضية هو اعتماده بشكل مباشر على عملية الإبداع التي من خلالها يحاول الفنان أن يكشف قيما جديدة عن الهوية ومعالجة الإشكاليات المعاصرة، كما بإمكان الفن أن يكون حلاّ وتنوعا يجمع المجتمعات المختلفة.

وبادرت وزارة الثقافة والفنون من خلال عودة مهرجان الفن التشكيلي المعاصر لبعث الحركة التشكيلية بالجزائر بشكل جدي ونشط من خلال الانفتاح على فنانين دوليين يحملون تصوراتهم الخاصة.

وارتأت المحافظة الجديدة لهذا المهرجان تغيير تسميته المختصرة من “FIAC”  سابقا وهو المختصر باللغة الفرنسية إلى المختصر باللغة الإنجليزية ” IFCA“.

يذكر أن، مهرجان الجزائر الدولي للفن التشكيلي المعاصر، تظاهرة فنية وثقافية انطلقت لأوّل مرّة عام 2009، وبلغت طبعتها السابعة عام 2016.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super