الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الأحزاب المشاركة تواصل تحضيراتها للموعد:
أسبوع على انتهاء آجال إيداع ملفات الترشح للإنتخابات المحلية الجزئية

الأحزاب المشاركة تواصل تحضيراتها للموعد:
أسبوع على انتهاء آجال إيداع ملفات الترشح للإنتخابات المحلية الجزئية

يفصلنا أسبوع على انتهاء آجال إيداع ملفات الترشح الخاصة بالإنتخابات الجزئية لأعضاء بعض المجالس الشعبية البلدية المقررة يوم 15 أكتوبر المقبل، بكل من بلديات فرعون ومسيسنة وأقبو وتوجة بولاية بجاية وبلديتي آيت حمودة وآيت بومهدي بولاية تيزي وزو.
تنتهي يوم الخميس المقبل، 25 أوت عملية إيداع ملفات الترشح الخاصة بالإنتخابات المحلية الجزئية وذلك حسب ما كانت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، قد كشفت عنه في بيان سابق لها والذي جاء فيه إن “آجال إيداع استمارات اكتتاب التوقيعات لاعتمادها من قبل القاضي رئيس اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية تنتهي 12 ساعة على الأقل من انتهاء الأجل المخصص لإيداع قوائم الترشيحات أي يوم الخميس 25 أوت 2022 على الساعة منتصف النهار”.
وتابعت “وبالنسبة لعملية إيداع ملفات الترشح، فيجب تقديم التصريح بالترشح الجماعي من طرف مترشح موكل من طرف الحزب أو من طرف مترشحي القائمة المستقلة وتودع قبل 50 يوما كاملة من تاريخ الاقتراع على مستوى المندوبية الولائية للسلطة المستقلة أي أن آخر أجل هو يوم الخميس 25 أوت 2022 منتصف الليل”.
وفي السياق ذاته، تواصل مختلف التشكيلات السياسية تحضيراتها لهذه الإنتخابات المحلية الجزئية والتي أجمعت على أنها تعول من خلال المشاركة فيها على تحقيق نتائج إيجابية.

الأمين الوطني المكلف بالإتصال في جبهة القوى الإشتراكية، وليد زعنابي:
“انتخابات مهمة ونعول على حصد أكبر عدد ممكن من المقاعد”
أكد الأمين الوطني المكلف بالإتصال في حزب جبهة القوى الإشتراكية، وليد زعنابي، بأن حزبه يعول على تحقيق نتائج إيجابية في الإنتخابات المحلية الجزئية لبعض المجالس الشعبية البلدية بولايتي بجاية وتيزي وزو، بحيث أكد بأن عملية جمع التوقيعات “لا تزال سارية على أحسن ما يرام” سيما وأن الولايتين تعدان من المعاقل التقليدية لـ”الأفافاس”.
وقال زعنابي في تصريح لـ”الجزائر” “هذه الإنتخابات المحلية الجزئية مهمة بالنسبة لحزب جبهة القوى الإشتراكية، الكل مجند في الحزب لإنجاحها وتحقيق نتائج إيجابية للظفر بأكبر عدد من المقاعد في البلديات المعنية”.
وتابع المتحدث قائلا: “القوائم الإنتخابية أعدت على مستوى القواعد وتم اختيار المترشحين وفق معايير النزاهة والأخلاق والكفاءة والرصيد النضالي والتحضيرات متواصلة وعلى أحسن ما يرام”.

وأضاف: “هذه الإنتخابات الجزئية مهمة بالنسبة لنا من حيث أنها فرصة وفضاء للترويج لمشروعنا السياسي”.

رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، سيد احمد تمامري:
“فرصة أخرى للتأكيد على ريادتنا”
وفي السياق ذاته، أكد القيادي ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني في المجلس الشعبي الوطني، سيد احمد تمامري بأن “الأفلان” يواصل عملية التحضير للإنتخابات الجزئية لأعضاء بعض المجالس الشعبية البلدية المقررة يوم 15 أكتوبر المقبل، وأن الأمور تسير على أحسن ما يرام لاسيما ما تعلق بجمع التوقيعات.
وذكر تمامري لـ”الجزائر” أن “عملية جمع التوقيعات لا تزال سارية ولم نجد فيها صعوبات، والأمر ذاته بالنسبة للقوائم التي أصبحت تعد على مستوى القواعد النضالية”.
وأضاف “هذه الإنتخابات تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لجبهة التحرير الوطني ويعول فيها على تحقيق نتائج إيجابية تعزز ريادته بعد التشريعيات والمحليات الأخيرتين، بحيث أثبت الحزب فيهما أنه لا يزال رقما مهما في المشهد السياسي الجزائري”.
وتابع “الأفلان حزب مهيكل في كل الولايات ولنا تقاليدنا في الإستحقاقات الإنتخابية ورصيد وتجربة ما تدعونا للتفاؤل بتحقيق نتائج إيجابية، سيكون هناك تنافس وهذا أمر طبيعي غير أن الأفلان سيكون في مستوى التحدي الذي وضعه، وذلك بحصد أكبر عدد ممكن في هذه الإنتخابات لتعزيز تواجدنا في المجالس المحلية المنتخبة”.

المكلف بالإعلام في التجمع الوطني الديمقراطي، صافي لعرابي:
“نعول على تحقيق نتائج إيجابية”
ومن جانبه اعتبر، المكلف بالإعلام في حزب التجمع الوطني الديمقراطي، صافي لعرابي أن الحزب جاهز لخوض غمار الانتخابات المحلية الجزئية المقررة يوم 15 أكتوبر المقبل، وأنه تمكن من جمع التوقيعات المطلوبة وهي العملية التي قال إنها “مرت على أحسن ما يرام بالنظر لتجربة وخبرة الحزب التي لعبت دورا كبيرا فيها”.
وأضاف لعرابي مؤكدا أن “الأرندي” يعتبر هذه الإنتخابات مهمة وفرصة لاستكمال بناء المؤسسات وتحقيق التنمية عبر انتخاب ممثلين للمواطنين ليكونوا ناقلين لانشغلاتهم ويسعون لحلها.
وأشار إلى أن حزبه خاض محليات 27 نوفمبرالماضية، حاصدا فيها عددا معتبرا من المقاعد ويعول هذه المرّة أيضا على تحقيق نتائج إيجابية للتأكيد بأن التجمع الوطني الديمقراطي موجود على الساحة السياسية عبر الصندوق وصوت الشعب.
وقال لعرابي “ندخل الأسبوع الأخير من عملية التحضير لهذه الإنتخابات المحلية الجزئية بحيث شرعنا في إيداع استمارات التوقيعات وملفات الترشح والعملية لا تزال متواصلة إلى غاية الخميس المقبل، حضرنا جيّدا لهذه الإنتخابات المهمة بالنسبة لنا وهي أيضا تحدي لنا لحصد أكبر عدد من المقاعد في المجالس المنتخبة”.
وتابع “كنا مجندين لهذه الإستحقاقات منذ الإعلان عن استدعاء الهيئة الناخبة شهر جويلية الفارط، ونطمح لأن يكون لنا تمثيل في البلديات المعنية بهذه الإنتخابات، وتم إعداد القوائم الإنتخابية بالإعتماد على معايير النزاهة والشفافية ومن هم الأجدر على النجاح واعتمدنا على الشعار ذاته لمحليات 27 نوفمبر 2021”.
وتجدر الإشارة إلى أن رئيس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد وقع يوم 17 جويلية الفارط، مرسوما رئاسيا يستدعي بموجبه الناخبين لانتخابات جزئية لأعضاء المجالس الشعبية في 4 بلديات بولاية بجاية وبلديتين بولاية تيزي وزو، والتي حدد تاريخ إجرائها يوم 15 أكتوبر 2022، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان: “بمقتضى المادة 91، الفقرتين 07 و10 من الدستور، وقع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم 18 ذي الحجة 1443هـ الموافق 17 جويلية 2022، مرسوما رئاسيا يستدعي بموجبه الناخبين لانتخابات جزئية لأعضاء المجالس الشعبية لبلديات فرعون، مسيسنة، توجة وأقبو بولاية بجاية، وبلديتي آيت محمود وآيت بومهدي بولاية تيزي وزو، والتي حدد تاريخ إجرائها يوم 15 أكتوبر 2022”.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super