الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / أزيد من 20 مشاركا منتظرا في تظاهرة ” توات سينما” بأدرار

أزيد من 20 مشاركا منتظرا في تظاهرة ” توات سينما” بأدرار

 

يشارك  أزيد من 20 سينمائيا من الهواة و المحترفين في فعاليات الطبعة الخامسة لتظاهرة “توات سينما” للفيلم القصير المزمع تنظيمها ما بين 25 و 28 ديسمبر الجاري.

وتهدف التظاهرة التي أدركت طبعتها الخامسة منذ انطلاقها سنة 2015 إلى اكتشاف وتشجيع و مرافقة المواهب الإبداعية الشابة و الهاوية و تبادل الخبرة و المعرفة بين نظرائهم من مختلف جهات الوطن قصد ترقية الإبداع السينمائي لأداء رسالته الاجتماعية، مثلما أوضح رئيس مصلحة التنشيط الثقافي.

وتعمل دار الثقافة على احتضان مختلف الفعاليات الجمعوية الثقافية لتمكينهم من إبراز إبداعاتهم الفنية و الوصول بها إلى مستويات أداء احترافية تزاحم أكبر الأعمال الفنية و الحصول على ألقاب وطنية و دولية، حيث تطمح إلى أن ترتقي هذه التظاهرة السينمائية إلى مهرجان دولي بعد الاهتمام الذي بات يكتسيه هذا الحدث من طرف الجمعيات السينمائية عبر الوطن ، كما أضاف السيد السر محمد.

ويتميز جديد هذه الطبعة في فسح مجال المشاركة أمام الهواة في سينما الموبايل  للتعريف بالتطور الحاصل في مجال التطبيقات الإلكترونية المستعملة في معالجة الفيديوهات و إعداد أعمال سينمائية باحترافية حيث ستشهد هذه الطبعة مشاركة تسعة ( 9 ) أفلام قصيرة من صنف سينما الموبايل.

وقد تم اختيار الفنانة السينمائية السيدة خضرة بودهان ضيفة شرف إلى جانب كوكبة من أبرز المبدعين و النقاد السينمائيين، كما ستنظم ورشات تكوينية حول تقنيات العمل السينمائي إضافة إلى ندوات فكرية يؤطرها أساتذة و مخرجون سينمائيون..

و سيشرف على تقييم الأعمال المشاركة لجنة تحكيم تضم قامات النقد السينمائي بالجزائر أمثال المخرج و السيناريست رشيد بن علال و المخرج المنتج يحي مزاحم و المنتج المخرج عيسى جوامع. كما تم تعيين لجنة تحكيم أخرى خاصة بالأعمال المدرجة ضمن مسابقة سينما الموبايل تضم كلا من المخرجين بن عبد الكريم محمد و بشير بن سالم و صالح بوفلاح.

ق ث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super