الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مشروع اكتشاف المواهب الفنية الشابة: انطلاق أولى البرايمات اليوم بقاعة ابن خلدون بالعاصمة

مشروع اكتشاف المواهب الفنية الشابة: انطلاق أولى البرايمات اليوم بقاعة ابن خلدون بالعاصمة

تسعى مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر جاهدة من أجل إنجاح مشروع فني كبير يعتمد أساسا على فكرة اكتشاف المواهب الشابة، من أجل إعطائهم فرصةً لإثبات قدراتهم الغنائية، حسب بيان وصل جريدة “الجزائر”.

المسابقة التي سخرت لها وسائل مادية وبشرية معتبرة يتم فيها دراسة العديد من الجوانب الفنية كتاريخ الموسيقى، الكوريغرافيا، الأداء الركحي، الرقص، الديكور وغيرها من عناصر وفنون العروض.

ويتنافس 24 شابا من مختلف أنحاء الوطن عبر ثلاث برايمات تقام أسبوعيا، حيث سيكون أول برايم سهرة اليوم السبت، بقاعة ابن خلدون بالعاصمة والذي سيفرز 12 متأهلا للبرايم الثاني يوم 29 ديسمبر الجاري والذي بدوره سيفرز ستة متأهلين للحفل النهائي يوم 8 جانفي 2020.

ويقوم فريق العمل بتجسيد الفكرة الأصلية للعرض للمخرج المسرحي المتميز فوزي بن براهيم، الذي ينطلق من فكرة إحياء التراث الجزائري وتوظيفه بطريقة عصرية ضمن توليفة فنية مكتملة تشمل عناصر فنية متنوعة بين الغناء والرقص والإضاءة والأداء المسرحي على الخشبة كل هذا تحت وقع موسيقى جزائرية تعكس تنوع ثراء التراث الجزائري، حيث سيتم استحضار مقاطع من مختلف الطبوع تعزف في قالب حديث ومميز.

وتحاول مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر من خلال هذا الحدث إبراز الطاقات الشّابة من عمق الجزائر، حيث تهدف العروض التي تحمل تنويعات فنية وألوان مختلفة إلى تلقين المواهب الشابة دروسًا في الإلقاء، التّعبير على الركح، الكوميديا الغنائية، تاريخ الموسيقى العالمية، التسويق الموسيقي، وغيرها من خلال ورشات يؤطرها مختصون في مختلف المجالات الفنية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super