الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض:
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة إلى 30631 شهيدا

فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض:
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة إلى 30631 شهيدا

أعلنت مصادر طبية فلسطينية ، أمس ، أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفعت الى 30631 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفأ) عن مصادر طبية أن حصيلة الاصابات ارتفعت إلى 72043 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشار المصدر إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 10 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 97  شهيدا، و123 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ويواصل الكيان الصهيوني عدوانه على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي مخلفا كارثة إنسانية غير مسبوقة ومتسببا بنزوح أكثر من 85 في المئة من سكان القطاع, وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص, وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، غالبيتهم من الأطفال والنساء، مساء أول أمس ، في غارات نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني على عدة مناطق في قطاع غزة, حسبما جاءت به وكالة الانباء الفلسطينية (وفا )

ونقلت “وفا” عن مصادر طبية أن 10 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون، في قصف صهيوني استهدف منزلا قرب المستشفى الأوروبي شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، كما ارتفع عدد الشهداء جراء غارات صهيونية على منزلين في مدينة رفح إلى 19 شهيدا.

كذلك، قصفت طائرات الاحتلال ثلاثة منازل في بلدة الفخاري شرق محافظة خان يونس، دون إصابات، فيما أطلقت زوارق الاحتلال قذائفها صوب شاطئ بحر بيت لاهيا، شمال القطاع.

وقالت مصادر طبية: “إن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 30 شهيدا من مناطق متفرقة في خان يونس، جنوب القطاع، منذ أمس.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 30534 شهيدا، و71920 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

قوات الاحتلال تنفذ سلسلة من الاقتحامات بالضفة الغربية وتعتقل عددا من الفلسطينيين

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني ، أمس، سلسلة من الاقتحامات لمناطق متفرقة بالضفة الغربية واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفأ) أن قوات،عقب دهم وتفتيش منزليهما.

وأضاف المصدر أن تلك القوات اقتحمت ايضا شارع السلام بمدينة الخليل وأزالت لافتة كتب عليها شعارات وطنية فلسطينية ، كما فتشت عددا من المنازل في بلدة يطا الى جانب نصب عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها واغلاق عدد من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية, وسط اطلاق نار كثيف في المنطقة والدفع بالمزيد من التعزيزات.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس أن فلسطينيا أصيب بالرصاص في عملية الاقتحام هذه كما تم اعتقال فلسطينيين اثنين.

كما نفذت قوات الاحتلال الصهيوني أمس عملية اقتحام لبلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس،  حيث داهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادا وكسرت محتويات بعضها.

استقبل مجمع الشفاء الطبي ، مستشفى غزة الأوروبي, خلال الـ24 ساعة الماضية،  جثامين 34 شهيدا جراء استهداف الاحتلال الصهيوني للمنازل في مدينتي غزة وخان يونس،  حسب ما أفادت به مصادر طبية.

وذكرت المصادر أن 9 شهداء وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة, فيما وصل 25 شهيدا إلى مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس ، 17 منهم استشهدوا في قصف لمنزل عائلة فلسطينية.

كما أصيب عدد من الأشخاص في قصف الاحتلال لشارع الرشيد الساحلي, مقابل وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية لحي الزيتون جنوب مدينة غزة وكثفت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها لمدينة خان يونس والمناطق المحيطة بها وعلى رأسها مدينة حمد شمال مدينة خان يونس, بينما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة استهدفت مناطق متفرقة في شمال قطاع غزة.

ف.س/واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super