الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أشغال الاجتماع الـ12 للجنة التنفيذية لجمعية هيئات مكافحة الفساد الإفريقية، مسراتي::
الجزائر عازمة على مجابهة الفساد من خلال استغلال مختلف القنوات وتشجيع التنسيق والتعاون الإقليمي والدولي

أشغال الاجتماع الـ12 للجنة التنفيذية لجمعية هيئات مكافحة الفساد الإفريقية، مسراتي::
الجزائر عازمة على مجابهة الفساد من خلال استغلال مختلف القنوات وتشجيع التنسيق والتعاون الإقليمي والدولي

انطلقت،أمس ، أشغال الاجتماع الـ12 للجنة التنفيذية لجمعية هيئات مكافحة الفساد الإفريقية الذي تنظمه السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.
وأوضحت رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته ،سليمة مسراتي في كلمة لها أن احتضان الجزائر لهذه الدورة دليل على عزمها لمجابهة ظاهرة الفساد من خلال استغلال مختلف القنوات والآليات الموضوعة في هذا الصدد والتي تقتضي في الأساس تشجيع التنسيق والتعاون الاقليمي والدولي”.
وأشارت في ذات السياق، الى أنه تم إطلاق أول استراتيجية وطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته بتاريخ 15 يوليو 2023 تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حيث تشكل خطا توجيهيا ودعامة لوضع خطط قطاعية وبرامج عملية، وفقا لمؤشرات قابلة للقياس للفترة الممتدة ما بين 2023 و2027″.
وأبرزت أن السلطة تسهر، بالموازاة مع ذلك، على إعداد مخططات قطاعية لتنفيذ هذه الاستراتيجية من منظور أهداف التنمية المستدامة”.
كما ذكرت بوضع ابتكار نماذج عملية تهدف الى تفعيل التدابير الرامية إلى تعزيزالشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، لا سيما مؤشر النجاعة (نزاهة) والشبكة الجزائرية للشفافية (نراكم) لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية وتشجيع مشاركة المجتمع المدني ووسائل الإعلام في الوقاية من الفساد ومكافحته”.
ويندرج هذا الاجتماع ،الذي تتواصل أشغاله لغاية اليوم ضمن النشاطات الدولية للسلطة العليا، والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز التنسيق وتكثيف التعاون بين الدول الإفريقية في مجال مكافحة الفساد في إطار اتفاقية الاتحاد الإفريقي لمنع الفساد ومكافحته واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
ويأتي تنظيم هذا الاجتماع في إطار الجهود التي تبذلها الجزائر في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته على الصعيدين الوطني والدولي، وبحكم انضمام السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته لجمعية هيئات مكافحة الفساد الإفريقية، بصفتها عضوا في اللجنة التنفيذية للجمعية، ممثلة عن منطقة شمال إفريقيا.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super