الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / العملية تخص 4 ملايين تلميذ:
استدعاءات “السانكيام” تنطلق اليوم

العملية تخص 4 ملايين تلميذ:
استدعاءات “السانكيام” تنطلق اليوم

سينطلق اليوم رسميا 4.373.222 تلميذ في الابتدائي في سحب إستدعاءات اجتياز الامتحانات الرسمية والتي من المنتظر أن تنطلق في جوان القادم وستستمر العملية السحب إلى غاية 23 ماي.
أعلنت وزارة التربية الوطنية،نورية بن غبريط أمس أن سحب إستدعاءات اجتياز امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي سينطلق رسميا اليوم الأربعاء، وحسب ما نشرته وزيرة التربية نورية بن غبريط عبر صفحتها الرسمية بالتواصل الاجتماعي أكدت فيها أن عملية سحب الإستدعاءات ستستمر إلى غاية يوم الأربعاء 23 ماي.
وأشارت الوزيرة أن عملية سحب الإستدعاءات ستكون فقط عبر الموقع cinq.onec.dz . ويتعلق الأمر بـ 4.373.222 تلميذ في الابتدائي موزعين على 26.964 مؤسسة تعليمية حسب معطيات وزارة التربية الوطنية.
ويأتي هذا الإعلان تزامنا وما تشهده السنة الدراسية 2017/2018 والتي تم فيها إدخال تحسينات على مناهج الطور الثاني من التعليم (الثالثة والرابعة ابتدائي والثانية والثالثة متوسط) وقد عملت وزارة التربية الوطنية خلال هذه السنة الدراسية على ضمان النوعية في التعليم مع السعي إلى “تحسين التحكم في التعليمات الأساسية في الطور الإبتدائي وإعادة النظر في نظام التقييم البيداغوجي والتعميم التدريجي للأمازيغية وتحسين الحوكمة في النظام المدرسي”, بالإضافة إلى “مواصلة رقمنة القطاع وتنفيذ البرنامج الوطني للتكوين لفائدة الموظفين”.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super