الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حتى تساهم في بناء الاقتصاد الوطني:
“الأفسيو” يدعو إلى توفير مناخ أعمال مناسب للجالية الجزائرية

حتى تساهم في بناء الاقتصاد الوطني:
“الأفسيو” يدعو إلى توفير مناخ أعمال مناسب للجالية الجزائرية


رأى عضو منتدى رؤساء المؤسسات سامي أقلي أنه لاستقطاب الجالية كي تستثمر في الوطن، يجب توفير مناخ أعمال مناسب لأنه في كل اللقاءات الاقتصادية لمسنا أن لها رغبة في المساهمة في التنمية الوطنية.
وأضاف سامي أقلي خلاله نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى أن الطبعة الثالثة للجامعة الصيفية لمنتدى رؤساء المؤسسات المقامة بقصر المعارض تتناول المناخ الاقتصادي في الوطن ومخطط عمل الحكومة من جانبه الاقتصادي.
وذكر أن الورشات تتناول على مدى يومين عدة ميادين وسيتم طرح حلول من أجل تطوير الاقتصاد، وهذا بمشاركة طاقم حكومي على رأسهم الوزير الأول أحمد أويحي.
وأكد ضيف الأولى أن منتدى رؤساء المؤسسات يولي أهمية للشباب ومنها أسس “جيل FCE” و هو فضاء مخصص لأقل من 40 سنة يتكفل بفئة المقاولين الشباب وهو متواجد عبر كافة ولايات الوطن، مشيرا إلى تنظيم ورشات شهرية لتكوين الشباب المقاول ومرافقته في المنتدى كما تتم صفقات بين الجيلين والأولوية تعطى للشركات المنتجة.
وبخصوص العراقيل التي يتلقاها الشاب المقاول قال العضو في منتدى رؤساء المؤسسات لقد قمنا بزيارة لـ 700 شركة منشأة من طرف الشباب والاستماع إلى انشغالاتهم وكان المشكل الأول الذي يعانون منه هو التمويل يليه العقار الصناعي ثم الاندماج في السوق، موضحا أن الشباب يواكب التطورات التكنولوجية حيث أغلبهم يعملون بالرقمنة و يتابعون الإصلاحات البنكية الحالية.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super