الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد /  حسب المدير العام  للجمارك :
التحصيلات الجمركية فاقت 1100 مليار دج في 2022

 حسب المدير العام  للجمارك :
التحصيلات الجمركية فاقت 1100 مليار دج في 2022

استعرض المدير العام للجمارك، نور الدين خالدي أمس  حصيلة نشاط المديرية حيث بلغت قيمة التحصيل الجمركي خلال 2022 أزيد من 1100 مليار دج كمبلغ إجمالي للحقوق و الرسوم الجمركية المحصلة.

وتمكنت الفرق العملياتية للرقابة ومكافحة التهريب بشتى اشكاله السنة الفارطة من حجز أزيد من 10 اطنان من الكيف المعالج وأكثر من 8ر4 مليون وحدة من الاقراص المهلوسة و ما يفوق 520 طن من المواد الاستهلاكية المدعمة.

وبعدما أشار الى انتهاء أفواج العمل المتخصصة بالمديرية من إعداد مشروع قانون الجمارك الجديد، أكد السيد خالدي ان العمل جار على تطوير نظام معلوماتي جديد يرمي الى بناء قاعدة بيانات رقمية موثوقة تعتمدها السلطات العمومية لتسطير التوجه العام الاقتصادي للبلاد.

وأوضح ان هدف هذا النظام، الذي سيتم اطلاقه رسميا في 5 جويلية  المقبل، هو تسيير وتأمين المبادلات التجارية الدولية و السماح باعتماد نظام رقابي فعال على عمليات الجمركة لإضفاء الشفافية المطلوبة لمكافحة فعالة للتهرب الجبائي الجمركي.

وخلال الزيارة تم استعراض النظام المعلوماتي الجديد للمديرية الموجود في مراحل الإعداد الأخيرة و الذي سيسمح بعد اطلاقه بإزالة الطابع المادي عن كافة الاجراءات الجمركية من خلال رقمنة الملفات، مع تسهيل متابعة بيانات التجارة الخارجية وضمان شفافية أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super