الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / الجولتان الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم 2026 :
التحضيرات لمواجهتي الصومال وموزمبيق تنطلق بسيدي موسى 

الجولتان الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم 2026 :
التحضيرات لمواجهتي الصومال وموزمبيق تنطلق بسيدي موسى 

انطلق التربص التحضيري للمنتخب الوطني الجزائري، أمس الإثنين، في المركز التقني بسيدي موسى في العاصمة، والذي ستتخلله مباراتان رسميتان ضد الصومال وموزمبيق يومي 16 و19 نوفمبر الحالي، ضمن الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

وسيكون تحت تصرّف المدرب جمال بلماضي في هذا التربص 23 لاعبا، سيعتمد على أغلبهم في بطولة كأس أمم إفريقيا المقررة في  كوت ديفوار مطلع العام المقبل، ما عدا إمكانية حدوث تغييرات طفيفة، حيث التحق جميع العناصر بمقر إقامة المنتخب الوطني، بعد انتهاء التزاماتهم مع أنديتهم، مما سيمكن بلماضي وطاقمه، من تطبيق برنامجه التحضيري لهذا التربص كما يجب.

وشرع لاعبو الخضر في الالتحاق تباعا بمركز سيدي موسى، حيث كان إسلام سليماني آخر الوافدين وهو الذي خاض سهرة أول أمس إلى صبيحة أمس، مباراة فريقه كوريتيبا مع كروزيرو لحساب مباريات الدوري البرازيلي، فيما كان الثنائي بغداد بونجاح ويوسف عطال أول الملتحقين بمركز سيدي موسى، وقد باشرا التدريبات على انفراد تحت إشراف مساعد بلماضي، وذلك بعد الحصول على موافقة نادييهما بالتواجد بالتربص قبل انطلاق تاريخ التوقف الدولي من 13 نوفمبر إلى 21 نوفمبر، من أجل العمل على تدارك التأخر الذي يعانيان منه، لاسيما بالنسبة لعطال البعيد عن أجواء المنافسة، منذ التربص الأخير، بناء على العقوبة المسلطة عليه من طرف الرابطة الفرنسية، على خلفية تضامنه مع القضية الفلسطينية. 

وسيعمل الطاقم الفني على تطبيق برنامج خاص للاعب عطّال من أجل تجهيزه فنيا وبدنيا، على اعتبار أن البقاء بعيدا عن أجواء المنافسة لديه سلبيات، ومن حسن حظ اللاعب أن التوقف الدولي الحالي يسمح له بخوض مباراتين، وأما بالنسبة لبونجاح، فقد طلب منه الناخب الوطني الالتحاق بمركز سيدي موسى، بحكم أنه شارك في آخر لقاء يوم الاثنين الماضي في مواجهة الفيصلي في رابطة أبطال آسيا، حيث تحصل على الضوء الأخضر من إدارة ناديه السد القطري من أجل الالتحاق مبكرا بالجزائر لخوض التربص التحضيري.

وخلافا للتربصات الماضية، لم يشهد هذا التربص تواجد أي لاعبين جدد، حيث ستكون العناصر المعنية بهذا الموعد قد تعودت على أجواء “الخضر” وآخرهم ياسر لعروسي الذي التحق بالمنتخب في تربص أكتوبر الماضي وحضر وديتي جزر الرأس الأخضر ومصر.

وعقب انتهاء المواجهة ضد المنتخب الصومالي، سيشد “الخضر” الرحال، سهرة الخميس القادم، مباشرة إلى الموزمبيق لخوض لقاء الجولة الثانية من تصفيات المونديال.

وبالإضافة إلى المنتخب الوطني، تضم المجموعة السابعة منتخبات الصومال، والموزمبيق، وغينيا، وأوغندا، وبوتسوانا، ويتأهل صاحب المركز الأول عقب الجولات العشر من التصفيات، إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super