السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / الجامعة العربية تدين استباحة الإحتلال الصهيوني للحرم الإبراهيمي

الجامعة العربية تدين استباحة الإحتلال الصهيوني للحرم الإبراهيمي

أدانت جامعة الدول العربية، استباحة رئيس الاحتلال الصهيوني إسحاق هرتسوغ، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى أن هذه الممارسات تأتي في ظل استمرار سلطات الاحتلال في تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية واستفزاز مشاعر المسلمين ومقدساتهم وانتهاك قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وقالت الجامعة العربية في بيان لها, “أن ما تتعرض له مدينة الخليل وخاصة الحرم الإبراهيمي يؤكد على إمعان سلطات الاحتلال في العدوانية والعنصرية ومواصلة إرهابها الرسمي والمنظم ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته”.

وطالبت الهيئة العربية, المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لاتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لهذا العدوان والاستهداف الإسرائيلي المتواصل بتوفير الحماية اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته بما فيها القدس والخليل.

وأكدت مصادر محلية في الخليل أن رئيس الاحتلال اسحاق هرتسوغ اقتحم مساء اليوم برفقة مستوطنين, الحرم الإبراهيمي في ظل إجراءات عسكرية مشددة فرضتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالخليل.

وقالت المصادر أن اقتحام هرتسوغ للحرم “يشكل إعلانا صريحا وواضحا عن رعايته لمخططات المستوطنين ودعم جرائمهم بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أغلقت بوابات الحرم ومنعت الأهالي من الصلاة فيه أو التواجد في محيطه واعتدت عليهم، وأجبرت أصحاب المحال على إغلاق محالهم، كما أعاقت عمل الطواقم الصحفية.

وكان جيش الاحتلال قمع في وقت سابق اليوم مظاهرة نظمها مواطنون فلسطينيون احتجاجا على زيارة رئيس الكيان الصهيوني برفقة مستوطنين للحرم الإبراهيمي و ذلك عشية الاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقالت مصادر فلسطينية إن عناصر جيش الاحتلال “اعتدت بالضرب” على عدد من المشاركين في المظاهرة الاحتجاجية, و اعتقلت عددا آخر في وقفة نظمت قبالة الحرم الإبراهيمي رفضا للزيارة “الاستفزازية” لرئيس الكيان الصهيوني.

يأتي ذلك فيما يحتفل العالم الاثنين باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل مواصلة القوة القائمة بالاحتلال نهب مزيد من أراضي الفلسطينيين و استمرار تعطل عملية السلام, في مقابل تطبيع الكيان الصهيوني علاقاته الدبلوماسية مع بعض الدول العربية, في اجراء لقي ادانة واسعة لدى الشعوب و الدول المحبة للسلام.

وأج

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super