الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب آخر التزاماتها مع منظمة "الأوبك":
الجزائر ستخفض إنتاجها من البترول بمقدار 12 ألف برميل يوميا

حسب آخر التزاماتها مع منظمة "الأوبك":
الجزائر ستخفض إنتاجها من البترول بمقدار 12 ألف برميل يوميا

كشف وزير الطاقة محمد عرقاب، أمس، أن الجزائر ستعمد إلى تخفيض إنتاجها من البترول بمقدار 12 ألف برميل يوميا، حسب آخر التزاماتها مع منظمة “الأوبك”، وهي “الحصة التي لن تؤثر على مداخيلنا من العملة الصعبة ولا من صادراتنا في هذه الفترة”.
وأوضح عرقاب الذي حل ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، ضمن برنامج “ضيف الصباح” أن الدول الأعضاء في منظمة “الأوبك” بالإضافة للدول الـ 12المشاركة في الدورة 177 للمنظمة ، اتفقت على خفض جديد لإنتاج البترول من اجل خلق توازن في الأسعار التي تذبذبت في الأشهر الستة الماضية بفعل ضخ كميات كبيرة من البترول في السوق الأوروبية”.
وأضاف عرقاب بالقول “إن الخفض سيمر من 102 مليون برميل يوميا الى 1.7 مليون برميل بالنسبة للدول الاعضاء بالاوبك وكذا 12 دولة غير منتمية للمنظمة، وهو ما يتجسد في تقليص الإنتاج بمعدل 500 الف برميل يوميا”.
وأكد وزير الطاقة محمد عرقاب إنه “لا يمكن توقع الأسعار الدولية في المستقبل القريب لأن كل شيء مرتبط بالعرض والطلب، لذلك يجب التحكم في العرض لأن الهدف من ذلك هو الحفاظ على المنتج والمستهلك معا، فالمنتج يجب أن يوفر أموالا للقيام باستثمارات في ميدان المحروقات للمحافظة على التوازن بين العرض والطلب”. من جانب آخر أوضح الوزير أن إنتاج “الجزائر من المحروقات لم يتراجع في السنوات الأخيرة غير أن الانجازات الجديدة تكاد تكون منعدمة “لذلك يجب أن نواصل الاستثمار في الجزائر من أجل المحافظة على قدراتنا لإنتاج المحروقات وكذا رفع المخزون الوطني”. عمر.ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super