الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / ثمن نهائي كأس إفريقيا:
الجزائر 3 – غينيا 0

ثمن نهائي كأس إفريقيا:
الجزائر 3 – غينيا 0

تأهل أمس، المنتخب الوطني الجزائري، إلى الدور ربع النهائي من منافسة كأس أمم إفريقيا التي تجري وقائعها بمصر، بعدما أطاح بمنتخب غينيا بثلاثية نظيفة، تداول على تسجيلها كل من بلايلي في الدقيقة 24، محرز في الدقيقة 57 وأوناس في الدقيقة 82، ليواصل “الخضر” إبهارهم وزحفهم نحو الأدوار النهائية.

وكانت أول فرصة في الدقيقة الثالثة لصالح الفريق الغيني، بعد سوء تفاهم بين بن ناصر الذي استرجع الكرة ورايس وهاب مبولحي، المهاجم كانتي يضغط وكاد يخادع الحارس، ليأتي الرد من “الخضر” في الدقيقة العاشرة، ماندي يمنح كرة طويلة في العمق لبونجاح، هذا الأخير وجها لوجه تقريبا، يسدد وكرته تعلو العارضة. وفي الدقيقة الـ19 يسترجع قديورة الكرة في وسط الميدان، يقدمها بطريقة رائعة لبونجاح الذي وجد نفسه وجها لوجه، يروّض ويسدد لكن كرته تضيع بأعجوبة، ثم تواصل تضييع الفرص من طرف الجزائريين، وفي الدقيقة الـ23 بعد ضغط كبير وتوالي الركنيات، بلايلي يسترجع ويقدم كرة لـ بن سبعيني في وسط الدفاع ويقوم بحركة استعراضية جميلة لكن الحارس ينقذ الموقف، ليأتي بعدها بدقيقة واحدة الخبر السار، لعبة ثلاثية رائعة، بن سبعيني إلى بلايلي هذا الأخير تبادل الكرة مع بونجاح في منطقة العمليات، تنتهي الكرة عند بلايلي الذي يضعها في الشباك معلنا عن تقدم “الخضر”، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

وسجل منتخب غينيا دخولا قويا في المرحلة الثانية، مع تراجع طفيف للنخبة الوطنية في بدايتها، ففي الدقيقة الـ54، داوودا كمارا يسترجع كرة على مقربة من منطقة العمليات، يسدد بقوة ومبولحي يبعد الكرة إلى الركنية، تنفذ على الجهة اليمنى من مرمى مبولحي، وبعد أخذ ورد تصل مجددا إلى كمار الذي يسدد لكن كرته تجانب القائم، ليكون الرد قويا من “الخضر”، في الدقيقة الـ57، عن طريق بن ناصر الذي منح كرة عرضية رائعة لمحرز، هذا الأخير يروض بطريقة جميلة جدا، يقصي اللاعب ويسدد في زاوية بعيدة ويضيف الثاني. وفي الدقيقة الـ65، بونجاح يصارع في دفاع المنافس، يسترجع الكرة يتوغل ويمنح كرة لمحرز الذي يسدد لكن الحارس كوني كان في المكان المناسب. وواصل أشبال بلماضي سيطرتهم التي كللت بهدف ثالث، محرز يمنح كرة في العمق لـ عطّال الذي انطلق كالسهم على الجهة اليمنى، يمنح كرة على طبق للبديل أوناس الذي يسجل الثالث، لينتهي اللقاء بفوز كبير لـ “الخضر”.

عادل بوخالفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super