السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / الجزائر ــ تنزانيا (اليوم 18:00):
“الخضر” تحت المجهر وماجر يريد الرد على منتقديه

الجزائر ــ تنزانيا (اليوم 18:00):
“الخضر” تحت المجهر وماجر يريد الرد على منتقديه

سيكون المنتخب الجزائري عشية اليوم في أول اختبار ودي، عندما يلاقي نظيره التنزاني هلى أرضية ملعب 5 جويلية بداية من الساعة الـ18:00 مساء، في إطار التحضيرات للاستحقاقات القادمة واستعدادا لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكامرون.

وتأتي مباراة تنزانيا في توقيت مناسب جدا للناخب الوطني رابح ماجر، رغم أن هذا الأخير يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب خياراته الفنية وكذا قائمة اللاعبين الذين وجه لهم الدعوة للتربص الحالي الذي تتخلله وديتي تنزانيا وإيران، حيث أقصى عناصر متألقة، ووجه الدعوة لأخرى لا تلعب بانتظام مع أنديتها. فبالرغم من محدودية الفريق الخصم الذي يحتل المركز الـ146 عالميا، إلا أن رفقاء النجم رياض محرز سيكونون أمام حتمية إظهار جميع إمكانياتهم وخوض لقاء في القمة من أجل طمأـنة الجمهور الجزائري وكذا لرد الطاقم الفني على منتقديه قبل 5 أيام من مواجهة مهمة أخرى ولكن أشد صعوبة أمام فريق مونديالي كإيران. وستسمح مواجهة تنزانيا للناخب الوطني رابح ماجر، الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات عن تشكيلته، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، رغم أن المنافس هذه المرة هو منتخب محدود يحتل المركز الـ146 عالميا، في انتظار المواجهة الثانية بالنمسا ضد المنتخب الإيراني خمسة أيام من الآن. ويريد المدرب الوطني تسجيل نتيجتين إيجابيتين في هاتين الوديتين، خاصة مواجهة إيران التي يأمل صاحب الكعب الذهبي دخولها بقوة، واستغلالها كاختبار معياري لقدرات التشكيلة الوطنية، لا سيما وأنه يريد تشكيل نواة المنتخب المعني بالمشاركة في “كان 2019″، بعد التأهل إلى هذه المنافسة باستئناف التصفيات شهر جوان المقبل، وكان مدرب الخضر قد صرح عدة مرات بأن هدفه الرئيسي هو تكوين منتخب قوي قبل كأس إفريقيا للأمم 2019 المقررة مبدئيا بالكاميرون، وليس له الوقت الكافي لمتابعة لاعبين جدد أو استدعاء لاعبين لا يعرفهم، مشيرا إلى أنه لن يرضخ لأي ضغط بهذا الشأن، ولن يستدعي لاعبين بمجرد ذكر اسمهم في وسائل الإعلام.

سوداني: “تواجد اللاعب المحلي أمر مهم ومستعد لمساعدتهم”
اعتبر الدولي الجزائري هلال العربي سوداني، أنّ تواجد عدد كبير من المحليين في تربص “الخضر” بمركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى أمر إيجابي، مبديا استعداداه لتقديم المساعدة للاعبين الجدد حتى يكونوا نواة “المنتخب” مستقبلا، وأكّد مهاجم دينامو زغرب الكرواتي أنّ الفوز على المنتخب التانزاني مهم جدا اليوم من أجل رفع المعنويات استعدادا لتصفيات “كان” 2019 بالكامرون. وعبّر سوداني عن سعادته بالعودة إلى صفوف المنتخب مجددا بعد غيابه في الفترة الماضية بسبب الإصابة “بعد غياب قصير بسبب الإصابة وجدت الأجواء ممتازة داخل المنتخب الوطني كما جرت عليه العادة”، مضيفا في تصريحاته خلال المنطقة المختلطة “أمر إيجابي أن يتواجد إحدى عشر لاعبا من البطولة المحلية في تربص المنتخب فهو شرف لهم ولعائلاتهم وبما أن الطاقم الفني اختارهم فهم يمتلكون المستوى المطلوب، ونحن هنا لمساعدتهم للاندماج بصفة جيدة مع المجموعة وحتى يكونوا النواة المستقبلية للمنتخب الأول”. وأشاد اللاعب السابق لأولمبي شلف بالناخب الوطني رابح ماجر، مؤكدا أنّ “الاتصال الأول مع الناخب الوطني الجديد جرى بصفة جيدة و نحن محفزون للتحضير بطريقة جيدة”، مبديا استعداداه للمشاركة في المواجهتين الوديتين أمام تانزانيا عشية اليوم، بملعب 5 جويلية، وإيران في 27 من هذا الشهر بالنمسا “سأسعى لتقديم كل ما لدي ولم لا تسجيل أهداف أخرى. إصابتي أضحت من الماضي وأنا جاهز لخوض المقابلتين الوديتين رفقة العناصر الوطنية”، وختم كلامه “من المهم أن نفوز ضد تانزانيا بملعب 5 جويلية بالعاصمة خاصة من الناحية المعنوية”.

بلكالام: “سعيد بعودتي بعد غياب طويل وسأقدم كل ما لدي لإقناع ماجر”
أبدى السعيد بلكالام مدافع شبيبة القبائل، سعادته الكبيرة بالعودة إلى صفوف “الخضر” بعد غياب طويل، مؤكدا استعداده لتقديم الدعم اللازم للمنتخب وإعادته إلى مستواه السابق، وأضاف بلكالام في تصريحاته خلال المنطقة المختلطة للاعبين بمركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى عشية أول أمس: “أنا سعيد بعودتي إلى صفوف المنتخب الوطني الأول بعد غياب طويل، عندما تلقيت هذا الاستدعاء من الناخب الوطني انتابني نفس الشعور بمناسبة أول استدعاء لي وبداياتي مع منتخب الأكابر”. وبخصوص الأجواء السائدة بتربص المنتخب الوطني، استعدادا لمواجهة تانزانيا عشية اليوم بملعب 5 جويلية الأولمبي، اعتبر بلكالام أنّ معنويات اللاعبين مرتفعة و الأمور تسير بشكل جيد: “أجواء طيبة تسود الفريق الوطني والمعنويات مرتفعة، إضافة إلى التقائي بمدرب الحراس الوناس قواوي الذي يعد صديق وزميل سابق والأمور تسير بشكل جيد”. وأبدى اللاعب السابق لواتفورد الإنجليزي استعداده لمساعدة المنتخب وتقديم مردود جيد في المواجهتين الوديتين المقبلتين “نحن هنا من أجل العمل والتحضير للمحطات القادمة للفريق الوطني ونهدف لتقديم مردود جيد ضد تانزانيا وإيران وحتى في قادم المواجهات التي تنتظرنا”.

الملالي: “لن أضيع الفرصة وهدفي التواجد في جميع التربصات”
عبر فريد الملالي مهاجم أتليتيك بارادو عن فخره الكبير بتلقيه أول استدعاء لتمثيل المنتخب الوطني، وأكّد أنّه تلقى استقبالا جيدا من طرف اللاعبين و الطاقم الفني، مبديا عزمه على تقديم كل ما لديه وضمان مكان مع “الخضر” في اللقاءات المقبلة، حيث قال الملالي، في تصريحات له “أنا فخور بهذا الاستدعاء الأول لي مع المنتخب الوطني للأكابر، الطاقم الفني واللاعبون استقبلوني بطريقة جيدة و أعطوني الثقة والتحفيز اللازمين”، وأردف اللاعب ذاته عشية أول أمس بسيدي موسى: “أشكر الناخب الوطني على هذه الفرصة التي منحها لي ومن جهتي سأسعى لإبراز جميع قدراتي الفنية لتشريف وضمان مكانتي مع الخضر مستقبلا”، وأردف لاعب بارادو الذي تألق بشكل لافت للانتباه هذا الموسم أنّه يطمح أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية، مؤكدا أنّه سيجتهد خلال التدريبات لفرض مكانته.

عادل.ب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super