الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الخطوة ستبقى محل ترقب الفنانين: المجلس الوطني للفنون والآداب يستأنف نشاطه باستقبال ملفات الفنانين الجديدة

الخطوة ستبقى محل ترقب الفنانين: المجلس الوطني للفنون والآداب يستأنف نشاطه باستقبال ملفات الفنانين الجديدة

أعلن المجلس الوطني للفنون والآداب استئناف نشاطه باستقبال ملفات الفنانين الجديدة للحصول على بطاقة فنان، حسب ماكشف بيان نشر على صفحاته الرسمية.

وحسب ذات المصدر، فق أعلم المجلس أن مشروع البطاقة الإلكترونية (البلاستيكية) في طور الاكتمال، وتبقى البطاقات الورقية القديمة صالحة إلى غاية تاريخ تجديدها، كما يستقبل  المجلس الفنانين في مقره بالمكتبة الوطنية يومي الأحد والثلاثاء. أما بالنسبة للفنانين القاطنين خارج العاصمة ويتعذر عليهم المجيء إلى المقر، يمكنهم الاتصال بمديرية الثقافة في ولايتهم لتسليم الملف، حيث ستتكفل المديرية بإيصاله إلى المجلس.

وكان قد صرح الرئيس الجديد للمجلس الوطني الفنون والآداب محمد ساري سابقا بأنه سيعمل على مواصل العمل الذي قام به المجلس السابق وخاصة فيما تعلق بالبطاقة المهنية للفنان حيث تم استصدار 10 آلاف و919 بطاقة، مضيفا أن القيادة الجديدة للمجلس ينتظرها عمل كبير خاصة فيما تعلق بإعادة النظر في آليات وشروط منح هذه البطاقة والتدقيق في الملفات لأنها حتما مثلها مثل باقي المجالات عرفت الكثير من الدخلاء والمتسلقين..

يذكر أن هذا المجلس يتكون من 13 عضوا من بينهم ممثلين عن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي إلى جانب كتاب وممثلين وفنانين في شتى الميادين.

ومن بين الأعضاء الذين تم تعيينهم  في هذه الهيئة الاستشارية تحت وصاية وزارة الثقافة والفنون، السيدة نبيلة رزايق والسيد جمال شعلال كنائبين للرئيس، وكل من المخرج المسرحي زياني شريف عياد، والكوريغرافية خديجة قميري، والفنان التشكيلي زوبير هلال، والإعلامي يوسف سايح.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super