الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / عبر مكالمة هاتفية:
الرئيس التونسي يعزي الرئيس تبون في وفاة قايد صالح

عبر مكالمة هاتفية:
الرئيس التونسي يعزي الرئيس تبون في وفاة قايد صالح

قدم رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد أمس، تعازيه الخالصة للرئيس عبد المجيد تبون والشعب الجزائري، على إثر وفاة نائب وزير الدفاع، الفريق أحمد قايد صالح، حيث أجرى الرئيس التونسي، مكالمة هاتفية مع الرئيس تبون، ليقدم له تعازيه الخالصة في وفاة الفريق أحمد قايد صالح، حسب ما أوردته بيان للرئاسة.
كما بعث قيس سعيد، برقية تعزية إلى الرئيس عبد المجيد تبون، تقدم فيها باسمه وباسم الشعب التونسي، بتعازيه الخالصة وبمواساته للرئيس عبد المجيد تبون وللشعب الجزائري الشقيق ولعائلة الفقيد، مجددا في هذه المناسبة التأكيد على أواصر الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين التونسي والجزائري.
بعث رسالة تعزية
الرئيس الصحراوي يعزي الرئيس تبون في وفاة الفريق أحمد قايد صالح
وفي سياق متصل، بعث رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي رسالة تعزية إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إثر وفاة نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قائد، موضحا أنه ” لا شك فيه أن الجزائر قد فقدت واحدا من رجالاتها الأفذاذ، أولئك الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، ولم يبدلوا تبديلا منذ أن قرر، وهو في ريعان الشباب، أن ينخرط، بتفانيٍ وصدق وإخلاص، في خدمة الجزائر وحريتها ووحدتها وسيادتها وأمنها واستقرارها”.
وأضاف المتحد ذاته “لقد رحل ذلك المجاهد الذي قدم إلى جانب رفاق دربه من مجاهدي جيش التحرير الوطني، أروع دروس البطولة والشجاعة والتضحية، حتى خرجت فرنسا الاستعمارية صاغرة، تجر أذيال الهزيمة”، مبرزا ان ” الجزائر انتصرت ونالت استقلالا وطنيا مستحقا، مخضبا بدماء أكثر من مليون ونصف المليون من الشهداء الذين لحق بهم اليوم، على عهدهم ونهجهم، صابرا مثابرا، الفريق المجاهد أحمد قايد صالح”.
واعتبر رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو أن “الجزائر وشعبها فقدت رجلا من طينة الكبار العظام، وفقد الشعب الصحراوي واحدا من الأصدقاء المخلصين، الذين يجسدون خير تجسيد إجماع وتمسك الشعب الجزائري الشقيق بمواقفه المبدئية في دعم ومساندة وتأييد كفاحات الشعوب من أجل الحرية والاستقلال”.
السفير القطري يرسل برقية تعزية
تقدم سفير دولة قطر في الجزائر، حسن بن إبراهيم المالكي، بخالص تعازيه السامية للجزائر وشعبها على إثر وفاة المجاهد الفريق أحمد قايد صالح.
وكتب سفير قطر في الجزائر قائلا: “نيابة عن نفسي ونيابة عن سفارة دولة قطر في الجزائر، أتقدم بتعازي بوفاة الرمز الفذ، الذي كرس حياته لخدمة بلده وشعبه”.
وأضاف السفير القطري “ندعو الله أن يحفظ الجزائر الشقيقة شعبا وقيادة من كل مكروه ويديم عليها الأمن والإستقرار”.
السفير السعودي يقد تعزيته للجزائريين
وبذات الصدد، قدم سفير المملكة العربية السعودية عبد العزيز العميريني، في بيان صادر عن السفارة بخالص عبارات العزاء والمواساة لعائلة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي والحكومة والشعبي الجزائريين إثر وفاة الفريق أحمد قايد صالح، حيث تقدم عبد العزيز العميريني، بتعازيه إلى كافة الشعب الجزائري وعائلة نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الذي وافته المنية على الساعة السادسة صباحا بمستشفى عين النعجة إثر أزمة قلبية ذ.
وكتبت السفارة السعودية في حسابها الرسمي عبر “تويتر”، “ببالغ الأسى والحزن تلقت السفارة خبر وفاة نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الفريق أحمد قايد صالح”، وأضاف المصدر ذاته أنه “أمام هذا المصاب الجلل يتقدم سعادة السفير عبدالعزيز العميريني وكافة أعضاء البعثة بخالص عبارات العزاء والمواساة لعائلة الفقيد ولحكومة وشعب الجزائر الشقيق”.
السفير الأوكراني يتقدم بتعازيه الخالصة
من جهته، قدم سفير جمهورية أوكرانيا لدى الجزائر، مكسيم صبح، تعازيه الخالصة للجزائر ولعائلة الفقيد، الفريق أحمد قايد صالح، إثر وفاته صبيحة أمس، حيث غرد سفير أوكرانيا بالجزائر قائلا أن ” أتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة في وفاة الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الجزائري، إنا لله وإنا إليه راجعون”.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super