الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تربية:
الشروع في توزيع مقررات التوظيف بصفة متعاقد للمقبولين في الأطوار التعليمية الثلاث

تربية:
الشروع في توزيع مقررات التوظيف بصفة متعاقد للمقبولين في الأطوار التعليمية الثلاث

تم، أمس الأحد، الشروع في استدعاء المترشحين المقبولين لمنصب أستاذ متعاقد على المناصب الشاغرة في الأطوار التعليمية الثلاثة والمقيمين في نفس البلدية لاستلام نسخة من مقررات التوظيف بصفة متعاقدين وإمضاء محاضر التنصيب، حسب إجراءات توظيف أساتذة بصفة متعاقدين التي كشفت عنها وزارة التربية الوطنية بتاريخ 3 سبتمبر الماضي.
كما يقوم مديرو المؤسسات التعليمية المعنية بتنصيبهم وتسليمهم نسخة من مقررات التوظيف بصفة متعاقدين ونسخة من محاضر التنصيب المستخرجة من الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، بعد استلامهم من المعنيين الملف الإداري والمحاسبي المعمول به، بالإضافة إلى تصريح شرفي بعدم شغل أي وظيفة أو منصب شغل أو ممارسة أي نشاط مربح مستخرج من المنصة الرقمية للتوظيف موقع ومصادق عليه واستمارة التسجيل المستخرجة من المنصة ذاتها.
وانطلقت أمس، أيضا مرحلة المعالجة الموسعة الأولى التي يتم اللجوء لها في حالة عدم وجود مترشحين مقيمين بالبلدية التي تتوفر مؤسساتها التعليمية على مناصب شاغرة ،أو استنفاذ قائمة المترشحين وبقاء مناصب شاغرة .
ويقوم النظام المعلوماتي في هذه المرحلة آليا بإعادة ترتيب المترشحين غير المعنيين في مرحلة البلدية والمقيمين في البلديات التابعة لنفس الدائرة ترتيبا استحقاقيا بناء على المعايير وتقوم مصالح مديريات التربية بإتباع نفس التدابير المحددة في مرحلة البلدية.

وسيتم اللجوء إلى مرحلة المعالجة الموسعة الثانية عند الاقتضاء لتغطية المناصب الشاغرة المتبقية من مرحلة الدائرة، حيث يقوم النظام المعلوماتي آليا في هذه المرحلة بإعادة ترتيب المترشحين غير المعنيين في مرحلة الدائرة والمقيمين في البلديات التابعة لنفس الولاية ترتيبا إستحقاقيا بناء على المعايير المعتمدة وتقوم مصالح مديريات التربية بإتباع نفس التدابير المحددة في مرحلة البلدية.
وتم مؤخرا الإفراج عن القوائم النهائية للمقبولين لمنصب أستاذ متعاقد على المناصب الشاغرة في الأطوار التعليمية الثلاثة والمقيمين في نفس البلدية.
وكانت وزارة التربية الوطنية قد دعت يوم 4 سبتمبر الماضي، الراغبين في التوظيف كأساتذة بصفة متعاقدين في مؤسسات التربية والتعليم التابعة لها بعنوان السنة الدراسية 2023-2024، من حاملي شهادة الماستر ومهندس دولة والليسانس للتسجيل والإيداع الإلكتروني لملفاتهم على المنصة الرقمية للتوظيف في النظام المعلوماتي المخصصة لهذا الغرض في الفترة الممتدة من 5 إلى 10 سبتمبر 2023.
ومست العملية حاملي شهادة الماستر ومهندس دولة والليسانس في التخصصات المنصوص عليها في القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 10 مارس 2016 الذي يحدد قائمة المؤهلات والشهادات المطلوبة للتوظيف والترقية في بعض الرتب الخاصة بالتربية الوطنية، المعدل والمتمم دون سواها، وذلك من أجل التسجيل والإيداع الإلكتروني لملفاتهم على المنصة الرقمية للتوظيف في النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super