الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / قبل تقليصها إلى 27 لاعبا للمشاركة في "كان كوت ديفوار" :
القائمة الموسعة لـ”الخضر” بحضور بن ناصر وغولام وبراهيمي

قبل تقليصها إلى 27 لاعبا للمشاركة في "كان كوت ديفوار" :
القائمة الموسعة لـ”الخضر” بحضور بن ناصر وغولام وبراهيمي

كشفت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، عن القوائم الأولية للمنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ومن بينها المنتخب الوطني الجزائري بقيادة الناخب الوطني جمال بلماضي الذي اختار 50 لاعبا للقائمة الموسعة قبل تقليصها إلى 27 في بداية جانفي المقبل، والتي ستكون معنية رسميا بالمشاركة في “الكان” المزمع إجرائه من 13 جانفي إلى 11 فيفري 2024.

ونشرت “الكاف” صبيحة أمس، قائمة “الخضر” الموسعة التي اختارها الناخب الوطني جمال بلماضي والمدرج فيها 50 لاعبا، قبل إرسال القائمة النهائية يوم 03 جانفي والمكونة من 27 عنصرا، حيث لم تشهد مفاجآت كثيرة، حين قرر بلماضي الاعتماد مبدئيا على الأسماء المتعود تواجدها في تربصات “الخضر”، بالرغم من حضور بعض اللاعبين الذين غابوا عن المنتخب الوطني لفترة طويلة جدا، بالإضافة إلى تواجد أسماء أخرى كانت مصنفة في خانة المغضوب عليهم.

بن ناصر يدخل مخططات بلماضي

وكما كان متوقعا، فقد عرفت قائمة “الخضر” حضور نجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر العائد مؤخرا إلى الملاعب بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة دامت لقرابة 7 أشهر كاملة، حيث سيكون اللاعب حاضرا بنسبة كبيرة في العرس الكروي الإفريقي، بعد مشاركته مع ميلان في بعض المباريات كبديل في الأسبوعين الماضيين، وقد أظهر نجم “الروسونيري” جاهوزية بدنية وفنية، غير أن قرار مشاركته في “الكان” سيبقى بيد بلماضي والطاقم الفني.

براهيمي بن رحمة متواجدان..

وشهدت القائمة حضور العديد من الأسماء التي غابت عن صفوف المنتخب في الفترة الأخيرة، على غرار متوسط الميدان فيكتور لكحل، وياسين براهيمي الذي أثير حوله جدل واسعا وحديثا بخصوص وجود خلاف شخصي بينه وبين بلماضي، فضلا على عدم رغبته في العودة إلى صفوف “الخضر”، لتأتي خطوة بلماضي لتؤكد بأن أبواب المنتخب مفتوحة لجميع اللاعبين، ونفس الشيء بالنسبة لسعيد بن رحمة المتواجد هو الآخر في القائمة، في أعقاب ما حدث مع المدرب في تربص أكتوبر الماضي وبالتحديد خلال ودية مصر، وما أشيع حول عدم استدعاءه مجددا من طرف بلماضي لأسباب انضباطية.

غولام يدخل الحسابات بعد خمس سنوات من الغياب 

ولعل أبرز اسم تواجد في هذه القائمة، هو الظهير الأيسر فوزي غولام الغائب عن “الخضر” منذ 2017، حيث لم يحضر أي تربص تحت قيادة بلماضي الذي تولى العارضة الفنية في أوت 2018، وقد رشحت العديد من التقارير الصحفية غولام ليكون أحد الأسماء التي ستكون ضمن القائمة النهائية بعد استعادته لمستواه في الفترة الأخيرة بناديه هاتاي سبور التركي، وعطفا على ما يعيشه اللاعبون الناشطون على الجهة اليسرى مؤخرا، على غرار جوان حجام وياسر لعروسي، فضلا على إصابة ريان آيت نوري وعودته مؤخرا إلى أجواء الميادين.

حضور 5 عناصر من البطولة الوطنية 

إلى ذلك، تواجد 5 لاعبين ناشطين في البطولة الوطنية ضمن القائمة الموسعة الخاصة بكأس إفريقيا، وعلى رأسهم نجم مولوية الجزائر يوسف بلايلي وزميله في “العميد” جمال بن العمري، بالإضافة إلى حارس شباب بلوزداد رايس وهاب مبولحي وثنائي اتحاد الجزائر زين الدين بلعيد والحارس أسامة بن بوط، وهي الأسماء التي لم تحمل أية مفاجآت، في انتظر الحسم في مشاركتهم الرسمية في العرس القاري.

كما سجل بعض اللاعبين الذين يتألقون مع أنديتهم دون المشاركة في التربصات خلال الفترة الماضية، على غرار أمير سعيود، نجم الرائد السعودي، إضافة إلى غايا مرباح حارس مرمى اتحاد طنجة المغربين فضلا على حيماد عبدلي الذي شارك في لقاءين سابقين مع المنتخب. 

هل ترقيم اللاعبين حسم القائمة النهائية؟

وجاءت القائمة التي أرسلها بلماضي مرقمة من 1 إلى 50، واعتبر متابعون أن الناخب الوطني سيعتمد على سيعتمد على أول 27 لاعبا ليكونوا ضمن القائمة النهائية، إلا في حالة أي ظروف طارئة على غرار الإصابات أو عدم جاهزية بعض العناصر، خاصة وأن الشكوك تحوم حول مشاركة عدد من اللاعبين على غرار نجم روما الإيطالي حسام عوار الذي تعرض لإصابة مع فريقه وسيغيب لثلاث أسابيع.

القائمة الموسعة للمنتخب الوطني:

الحراس : ماندريا، مبولحي، زغبة، غايا مرباح، تيدي بولهندي، بن بوط .

الدفاع: غيتون، عطال، زفان، ليريس، لوصيف، غلام، حجام، لعروسي، آيت نوري، توبة، توغاي، ماندي، بن سبعيني، بلعيد، بن العمري، بدران.

وسط الميدان: زروقي، بن ناصر، زرقان، قادري، بن طالب، فغولي، لكحل، عبدلي ،عوار، شايبي، بوداوي، سعيود .

الهجوم : محرز، بوعناني، بلومي، وناس، غزال، بلال براهيمي، الملالي، بلايلي، بن رحمة، غويري، عمورة، براهيمي ياسين، سليماني، بونجاح، ديلور، محيوص.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super