الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب ما أفاد بيان للوكالة أمس:  :
المديرالعام لوكالة “عدل” يعقد اجتماعا تنسيقيا لاستكمال عملية التخصيص لبرنامج “عدل 2” 

حسب ما أفاد بيان للوكالة أمس:  :
المديرالعام لوكالة “عدل” يعقد اجتماعا تنسيقيا لاستكمال عملية التخصيص لبرنامج “عدل 2” 

أشرف المدير العام لوكالة “عدل”، فؤاد مقراني، أمس على إجتماع  تنسيقي لضبط الإجراءات الإستباقية بخصوص إستكمال عملية التخصيص لبرنامج عدل 2،حسب ما أفادت الوكالة في بيان لها .

وأورت الوكالة في بيانها :”في إطار تطبيق تعليمات وقرارات  وزير السكن العمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، المسداة خلال الإجتماع التنسيقي الأخير بتاريخ 8 أفريل 2024 المتضمنة حرصه الشديد على ضرورة أن تستكمل الأشغال المتبقية في كل المشاريع قيد الانجاز ضمن الآجال المحددة وإستكمال عمليات التخصيص في كل الولايات، أشرف يوم الأربعاء 17 أفريل 2024 ، المدير العام  لوكالة عدل،بحضور المدراء المركزيين وإطارات من الوكالة، على عقد إجتماع تنسيقي لضبط كل الاجراءات الإستباقية قصد تنفيذ قرارات الوزير والمضي نحوغلق ملف عدل 2″.

وذكّرالمدير العام،بالإستراتيجية التي وضعها وزير السكن والعمران والمدينة بخصوص تجنيد كل الطاقات البشرية والإمكانيات المادية لتحقيق الإستجابة الكاملة للمتطلبات الحالية والتحديات المقبلة.

وكان وزيرالسكن والعمران والمدينة،محمد طارق بلعريبي،قد شدد خلال إجتماع عقده يوم 8 أفريل الماضي على ضرورة التسريع في استكمال آخر المشاريع الموجهة لمشروع عدل 2 في باقي الولايات، تزامنا والتحضيرات للإنطلاق في مشروع عدل 3، حيث أمر بوضع أجندة زمنية لاستكمال هذه المشاريع .

وتم التطرق خلال الإجتماع الذي ترأسه الوزير آنذاك إلى ملف عدل 2، والبالغ عدد المكتتبين فيه 561.688 مكتتب بإحتساب عدد المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول بتاريخ 30 مارس 2021 والبالغ عددهم 27112 مكتتب وهذا بعد إعادة دراسة طعونهم.

وبالنسبة للمكتتبين الذين تم صب شهادات تخصيصهم فقد بلغ العدد على المستوى الوطني 535521 مكتتب من بينهم 16718 مكتتب يتم صب شهاداتهم خلال الأيام الجارية حيث تمس العملية 27 ولاية ، بحيث أمرالوزير بإستكمال منح شهادات التخصيص لكامل المكتتبين المتبقين والبالغ عددهم 26167 مكتتب.

كما استحسن بلعريبي حينها النتائج المحققة والتي أفضت إلى طي ملف عدل 2 عبر 38 ولاية وهذا بصب جميع شهادات التخصيص فيها، هذا من جهة ، كما أكد بأن الخبرة المكتسبة في إنجاز هذا العدد الهائل من السكنات مكن المورد البشري من تحقيق معادلة تحقيق السرعة في الإنجاز ورفع جميع العراقيل والحفاظ على جودة الإنجاز في آن واحد وهو ما أكد عليه الوزير.

وأمرالمدير العام لوكالة “عدل” بأخذ الإجراءات اللازمة لصب جميع شهادات التخصيص المتبقية في غضون الأسابيع القادمة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super