السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الهيئة العربية للمسرح تطلق رابطة أهل المسرح شهر مارس المقبل

الهيئة العربية للمسرح تطلق رابطة أهل المسرح شهر مارس المقبل

تنطلق أولى أعمال رابطة أهل المسرح في مطلع شهر مارس المقبل، من خلال “صندوق الرعاية الاجتماعية للمسرحيين العرب”، حسب الموقع الرسمي للهيئة العربية للمسرح –المبادرة في إطلاقها-.

ووفق ذات المصدر، فإن الرابطة ستكون مؤسسة منبثقة عن الهيئة، تعمل بتوجيهات رئيسها الأعلى حاكم الشارقة، كمشروع متعدد الأغراض والمهمات، ليكون شاملا للعديد من الجوانب الحياتية التي تهم أهل المسرح، حيث وضعت الهيئة خطة شاملة لتفعيل هذه الرابطة، لتسهم في رعاية احتياجات المسرحيين العرب الاجتماعية، كما تعمل على تنمية الوعي المهني والحقوقي لديهم.

وتتأسس رؤية الرابطة على رعاية الفنانين، وتمثل رسالة في إشاعة روح التعاضد والتضامن وترسيخ حق الفنان المسرحي وعائلته في حياة كريمة.

وتهدف الرابطة إلى المساهمة في توفير أسباب الحفاظ على كرامة الفنان المسرحي من ناحية الرعاية الاجتماعية في حالات العجز التي تحول دون ممارسته لمهنته المسرحية. والمساهمة في رفع مستوى الوعي الحقوقي لدى الفنانين المسرحيين لضمان حقهم في العيش الكريم.

أما صندوق الرعاية الاجتماعية للمسرحيين العرب، فهو أول مشاريع الرابطة، ويسهم في رعاية الاحتياجات الاجتماعية للفنانين العرب، ضمن الضوابط التي يحددها نظام عمل الهيئة باعتبارها المسؤولة عن عمل الرابطة.

ومقر الرابطة ضمن مقر الأمانة العامة للهيئة العربية بالشارقة ويمثلها الأمين العام للهيئة بصفته الاعتبارية، ويحق لإدارة الرابطة طلب كل الوثائق التي تلزم للتحقق والدراسة.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super