الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / من إنتاج جمعية الستار للإبداع المسرحي بالوادي: “العد العكسي” لمسعي أحمد نبيل في مهرجان بنغازي للمسرح المغاربي

من إنتاج جمعية الستار للإبداع المسرحي بالوادي: “العد العكسي” لمسعي أحمد نبيل في مهرجان بنغازي للمسرح المغاربي

 

تشارك مسرحية “العد العكسي” تأليف وإخراج مسعي أحمد نبيل وإنتاج جمعية الستار للإبداع المسرحي بولاية الوادي في مهرجان بنغازي للمسرح المغاربي في طبعته الثانية،  والمزمع تنظيمه خلال الفترة من 9 إلى 15 أفريل المقبل بمدينة بنغازي بليبيا، حسب ماكشفه المخرج.

وتشارك الجمعية في التظاهرة إلى جانب كل من المرايا للإنتاج الفني تونس، الوفاء للنهوض المسرحي تونس، القناع الأزرق المغرب، حسب الصفحة الرسمية للحدث عبر “الفيس بوك”.

المهرجان يخصص هذا العام للفنان الراحل علي خليل الجهاني وتنظمه المؤسسة الدولية للإعلام والثقافة والفنون بليبيا بالتعاون مع كل من: مفوضية المجتمع المدني : المجلس البلدي بنغازي مكتب الإعلام والثقافة بنغازي.

وشاركت مسرحيتان جزائريتان في مهرجان “بنغازي للمسرح المغاربي”  بليبيا في دورته الأولى في الفترة الممتدة من 11 إلى 17 نوفمبر المقبل. المسرحية الأولى بعنوان “صفية” من تأليف وإخراج الفنان إبراهيم شرقي للمسرح الوطني الجزائري، والمسرحية الثانية بعنوان “تفضلي يا آنسة” من تأليف وإخراج الفنان العمري كعوان لفرقة “تعاونيه أنيس الثقافية”.

                                  

صبرينة كركوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super