الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / برمجة سهرات فنية للمديح الديني في ليالي رمضان بدار الثقافة لتلمسان

برمجة سهرات فنية للمديح الديني في ليالي رمضان بدار الثقافة لتلمسان

 

برمجت دار الثقافة “عبد القادر علولة” لولاية تلمسان، عدة سهرات فنية مخصصة للمديح الديني لإحياء ليالي شهر رمضان، حيب بيان لذات المؤسسة.

وحسب ذات المصدر، تم برمجة 9 سهرات فنية تستمر إلى غاية 9 ماي المقبل بالقاعة الكبرى لدار الثقافة، وذلك بعد صلاة التراويح لتمكين العائلات التلمسانية من الاستمتاع بليالي رمضان وبالمدائح الدينية المبرمجة ضمن هذه السهرات، شرط الحرص على التطبيق الصارم لقواعد الوقاية الصحية وكذا التباعد وفق تدابير الوقاية من انتشار فيروس “كورونا”.

وينشط هذه السهرات الفنية عدد من الفنانين والفرق الموسيقية المحلية على غرار كمال ملوك وحميد طالب بن دياب وعز الدين بوعبد الله وعمر بلخوجة وريم حقيقي و”أوركسترا” ناصر غفور وفرقة “أنغام ومقام ” وجمعيتي “بوعلي” و”أحباب الشيخ العربي بن صاري”، كما تتضمن هذه السهرات الفنية تقديم عروض فكاهية للفنان الكوميدي “زازا” وقراءات شعرية للشاعر بلهواري علي من ولاية تلمسان.

وبرمجت دار الثقافة “عبد القادر علولة” حفلا مخصصا لإحياء “ليلة القدر المباركة”، من تنشيط فرقتي “مسك الأنس” و”شموع طفراوي” إلى جانب تنظيم مسابقة في حفظ القرآن الكريم، بالتنسيق مع الجمعية المحلية الثقافية “تاقرارت”، كما أشير إليه.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super