الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / أشاد كثيرا بزطشي وبلماضي واعتبر محرز الأفضل عربيا وإفريقيا :
برناوي يجدد رغبة الجزائر في تنظيم “كان 2021” في حال انسحاب الكاميرون

أشاد كثيرا بزطشي وبلماضي واعتبر محرز الأفضل عربيا وإفريقيا :
برناوي يجدد رغبة الجزائر في تنظيم “كان 2021” في حال انسحاب الكاميرون

جدّد وزير الشباب والرياضة، عبد الرؤوف سليم برناوي، تأكيده على استعداد الجزائر لاستضافة فعاليات كأس أمم إفريقيا 2021، في حال قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، سحب شرف التنظيم مرة أخرى من الكاميرون، التي كانت قد فشلت في تنظيم “الكان” الماضية التي جرت في مصر، بسبب عدم جاهزية منشآتها الرياضية، بينما أشاد الوزير برئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، مؤكدا أنه سيدعمه بقوة من أجل رئاسة “الكاف” في المستقبل.

“الكاميرون بلد صديق، ندعمه في كان 2021 لكننا مستعدون لتعويضه”
وأجرى الوزير برناوي، مقابلة مع وكالة الأنباء العالمية “رويترز”، تحدث فيها عن العديد من الأمور، حيث جدد التأكيد بأنه تلقى الضوء الأخضر من طرف السلطات العليا في البلاد من خلافة الكامرون في استضافة كأس الأمم الإفريقية للعام 2021، في حال سحبت “الكاف” منها حق التنظيم، وقال في هذا الشأن: “ندعم الكاميرون في تنظيم كأس الأمم المقبلة، ومستعدون لتقديم يد المساعدة لها في حال طلبها منا لأنه بلد يجمعنا به علاقات متينة، لكننا على استعداد لتعويض الكاميرون، وحصلت على موافقة السلطات العليا ولدينا الإمكانات اللازمة. ستدعمنا ملاعب جديدة في براقي، وتيزي وزو، والدويرة، ووهران ستكون جاهزة في 2021، ولدينا 20 ملعبا بسعة أكثر من 20 ألف متفرج، ولهذا سنكون مستعدين لتنظيم كأس الأمم”.

“زطشي قادر على رئاسة الكاف وسندعمه في ذلك”
وفي سياق آخر، عاد برناوي الذي خلف محمد حطّاب في الحكومة المؤقتة، إلى التتويج الرائع الذي حققته التشكيلة الوطنية في مصر وإحرازها لقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، مشيرا إلى أن التخطيط والتسيير المحكم لرئيس “الفاف” خير الدين زطشي، ساهم كثيرا في هذا الإنجاز، دون نسيان فضل المدرب الوطني جمال بلماضي الذي عرف كيف يقود التشكيلة إلى منصة التتويج، وأضاف زطشي لـ”رويترز”: “زطشي له مستقبل واعد في الإدارة، له قدرات إدارية تؤهله حتى لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مستقبلا، أتمنى أن أراه يوما في هذا المنصب لأنه يملك كل مقومات النجاح وقد تكلمت مع السلطات العليا في البلد في هذا الموضوع”. كما انتقد المسؤول الأول عن قطاع الرياضة في الجزائر التمثيل الجزائري في الهيئات الكروية الإقليمية، مشيرا أنه مستعد لدعم زطشي لرئاسة “الكاف”، وقال في هذا الصدد: “التمثيل الجزائري في الهيئات الإقليمية الكروية مثل الكاف ضعيف جدا قياسا بالمكانة التاريخية للكرة الجزائرية، ولهذا قلت إن زطشي لديه كل مقومات رئاسة الاتحاد الأفريقي وسندعمه في هذا المسعى”.

“المنتخب تطوّر كثيرا مع بلماضي وقادرون على بلوغ نهائي كأس العالم”
وأعاد برناوي الفضل في نجاح المنتخب الجزائري في كأس الأمم الأخيرة إلى زطشي، مشيدا بقرار تعاقده مع المدرب جمال بلماضي الذي قاد الجزائر للتتويج في مصر بعد تعيينه في أوت من العام 2018 الماضي، وقال: “الفضل في قدوم بلماضي يعود إلى زطشي الذي اتخذ القرار المناسب لأن الكل كان يطالب بالتعاقد مع البوسني وحيد حليلوزيتش، تطور المنتخب بشكل مذهل مع بلماضي الذي يعود إليه الفضل وإلى طاقمه الفني”. وأوضح: “عندما رشحت الجزائر للتتويج بكأس أفريقيا اتهموني بالجنون، وأنا أقول الآن إننا قادرون على بلوغ قبل نهائي كأس العالم”.

“محرز الأفضل عربيا وقاريا وهو الأحسن في تاريخ الجزائر”
وتطرق برناوي للنجم رياض محرز، معتبرا إياه الأفضل حاليا على المستوى العربي والأفريقي، وقال عن جناح مانشستر سيتي: “أعتبر محرز الأفضل حاليا عربيا وأفريقيا، وهدفه الحاسم أمام نيجيريا في قبل نهائي كأس الأمم أسعدني كثيرا”. وأردف: “بالنسبة لي محرز هو أفضل لاعب جزائري لكل الأوقات وبعده (رابح) ماجر ثم (مصطفى) دحلب الذي شاهدته قليلا رغم أن كثيرين يقولون إن (الراحل حسان) لالماس هو الأفضل لكني لم أشاهده حتى أحكم”.

“خلافاتنا مع اللجنة الأولمبية لم تنته لهذه الأسباب”
وفي ختام حواره مع “رويترز”، أرجع خليفة حطاب في وزارة الشباب والرياضة، أن حرب المصالح في قضية تمويل الرياضيين المشاركين في بطولات عالمية، وهو ما أشعل أزمة بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية الجزائرية، وقال: “لم نطو صفحة الخلاف مع اللجنة الأولمبية رغم أنني التقيت برئيسها في كثير من المناسبات. نحن لم نتدخل في مهام اللجنة الأولمبية لكننا نحكتم إلى قانون، يجب الرضوخ إليه”. وأكمل: “هذه الهيئة تقوم بمهام ليست من صلاحياتها غير أننا تدخلنا وقمنا بفرض الانضباط”. وأضاف: “هناك تداخل في المصالح ويوجد فساد، لكن لا يمكن الحديث عن التوجه إلى العدالة في بعض القضايا لأن هناك بعض الأسرار التي لا يمكنني الحديث عنها”. وأتم: “هناك أطراف لم يعجبها الاستقرار الموجود في الرياضة الجزائرية وتريد زرع المشاكل، لكننا قريبون من الاتحادات الرياضية”.

عادل.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super