الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / شدد على ضرورة وضع خطط ميدانية لتطويره:
بوغازي يدعو إلى تطوير العمل العائلي لتحريك عجلة الاقتصاد

شدد على ضرورة وضع خطط ميدانية لتطويره:
بوغازي يدعو إلى تطوير العمل العائلي لتحريك عجلة الاقتصاد

شدد وزير السياحة، محمد على بوغازي على ضرورة تطوير العمل العائلي لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني سيما على المستوى المحلي وتنمية مناطق الظل، وقال إنه من الضروري توضيح مفهوم العمل العائلي وتوحيد الرؤية في هذا المجال، بهدف وضع خطط “ميدانية” لتطويره وتنميته خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا التي أبانت عن ضرورة ضمان استمرارية العمل العائلي حفاظا على المكتسبات الاجتماعية.
وأكد بوغازي أمس، خلال إشرافه على افتتاح أشغال “ورشة تكوينية لإطلاق العمل العائلي على المستوى المحلي”، بالعاصمة، على أهمية “تنشيط حركية العمل العائلي على مستوى المحلي والسعي من أجل تأطير هذا النوع من العمل”الذي يعد مصدرا هاما لخلق الثورة وتنمية مناطق الظل”.
وأشار الوزير إلى أهمية توضيح مفهوم العمل العائلي وتوحيد الرؤية في هذا المجال، بهدف وضع خطط “ميدانية” لتطويره وتنميته خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا التي أبانت عن ضرورة ضمان استمرارية العمل العائلي حفاظا على المكتسبات الاجتماعية.
وفي السياق ذاته، قال بوغازي، إنه “بات من الضروري مرافقة الناشطين ضمن العمل العائلي وتأطيرهم وتوفير لهم البيئة المناسبة لتمكينهم من توسيع نشاطهم الاقتصادي الذي يعد مساهما في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني”.
وجدد وزير السياحة، التذكير بالحرص “الشخصي” الذي يوليه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، من أجل تطوير العمل العائلي والذي من شأنه المساهمة في تنمية مناطق الظل تماشيا مع مفهوم التنمية المستدامة.
من جانبه، أوضح مدير العمل العائلي بن زعرور شكري خلال مناقشته لعناصر برنامج العمل النموذجي المعد من قبل الوزارة، أن هذه الورشة التكوينية الموجهة لفائدة إطارات الوزارة ومسؤولو المؤسسات تحت الوصاية تهدف إلى “التعريف بمقاربة الوزارة في مجال ترقية العمل العائلي وتطويره بإشراك مختلف الفاعلين قصد توحيد الرؤى وتحقيق الانسجام”
وخلال هذه الدورة التكوينية، تم التطرق إلى البرنامج الوطني لتشجيع المرأة الماكثة بالبيت على الانخراط في مسار الإنتاج الوطني، إلى جانب تنظيم ورشتي عمل حول إعداد برنامج عمل نموذجي للعمل العائلي في مناطق الظل.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super