الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / القائمة شهدت بعض التغييرات:
بوقرة يوجه الدعوة لـ28 لاعبا تحسبا لوديتي موريتانيا والسنغال

القائمة شهدت بعض التغييرات:
بوقرة يوجه الدعوة لـ28 لاعبا تحسبا لوديتي موريتانيا والسنغال

وجّه مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، مجيد بوقرة، الدعوة لـ28 لاعبا من أجل المشاركة في التربص التحضيري، الذي انطلق أول أمس الأحد بالمركز التقني بسيدي موسى، وإلى غاية يوم الأحد 18 ديسمبر الجاري، في إطار المرحلة الأخيرة من التحضيرات لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين المقررة بالجزائر من 13 جانفي إلى 04 فيفري المقبل، حيث سيتخلل هذا التربص مباراتين وديتين أمام موريتانيا والسنغال.
وشهدت القائمة التي نشرتها أمس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، بعض التغييرات مقارنة بالتربص الأخير الذي جرى بالإمارات العربية المتحدة شهر نوفمبر الماضي، إذ تواجد 9 لاعبين من اتحاد الجزائر و9 من شباب بلوزداد و4 من مولودية الجزائر ولاعبيْن اثنين من أتلتيك بارادو ولاعب واحد من وفاق سطيف وشباب قسنطينة وشبيبة الساورة واتحاد خنشلة، كما عرفت القائمة استدعاء عناصر جديدة على غرار ثنائي اتحاد الجزائر محمد آيت الحاج وهثيم لوصيف بالإضافة إلى لاعب أتلتيك بارادو عادل بولبينة، فيما تم استبعاد لاعب اتحاد الجزائر هواري بعوش.
وبعد أقل من أسبوعين بعد التربص الأخير المبرمج بالإمارات العربية المتحدة من 10 إلى 26 نوفمبر، والذي خاض فيه “الخضر” بثلاث مباريات تحضيرية أمام سوريا (1-0)، سيرا ليون (3-0) والكويت (هزيمة 1-0)، سيعود رفاق اللاعب شعيب كداد للعمل خلال هذا التربص ما قبل الأخير قبل المرحلة النهائية للمنافسة.
وسيلتقي أبطال العرب وديا منتخب موريتانيا يوم غد الأربعاء، ستنطلق على الساعة 17:00 وستكون دون حضور الجمهور نزولا عند طلب الناخب الوطني مجيد بوڤرة، ثم يوم السبت المقبل 17 ديسمبر الحالي أمام منتخب السنغال على الساعة 18:30، وهما اللقاءان اللذان سيلعبان بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، بعدما كان من المقرر أن تجريان بملعب ميلود هدفي بوهران وملعب براقي الجديد بالعاصمة على الترتيب.
ويعتبر منتخبا السنغال وموريتانيا من بين المنتخبات المتأهلة لـ”الشان”، حيث يتواجد السنغال ضمن المجموعة الثانية رفقة منتخبات كوت ديفوار، جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا، بينما تلعب موريتانيا في مجموعة تضم منتخبات مالي وأنغولا فقط.
أما المنتخب الجزائري الذي سيسجل ثاني مشاركة له في المنافسة القارية، فسيلعب بملعب براقي بالجزائر العاصمة، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ليبيا، إثيوبيا وموزمبيق، على أن يستهل المنافسة أمام المنتخب الليبي يوم الجمعة 13 جانفي (17:00).
تجدر الإشارة إلى أنه تم تقسيم المنتخبات الـ18 المشاركة في البطولة القارية على ثلاث مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، مقابل ثلاثة منتخبات في المجموعتين الأخريين.
ويتأهل الأولان عن المجموعات الأولى والثانية والثالثة للدور ربع نهائي، فيما يتأهل لنفس الدور صاحبا المركز الأول فقط للمجموعتين الرابعة والخامسة.
وجاءت قائمة المنتخب المحلي كالتالي:

قائمة اللاعبين:
حراسة المرمى: أسامة بن بوط، شمس الدين رحماني، أليكسيس قندوز.
الدفاع: يوسف لعوافي، شعيب كداد، مختار بلخيثر، حسين دهيري، أيوب عبد اللاوي، أيوب غزّالة، زين الدين بلعيد، هيثم لوصيف، سعدي رضواني.
وسط الميدان: زكريا دراوي، إسلام بكير، أحمد قندوسي، أكرم جحنيط، أسامة شيتة، حسام ميريزيق، محمد آيت الحاج.
الهجوم: سفيان بايزيد، عبد العزيز لحمري، فتح الله الطاهر، شعيب دبيح، عبد الرحمن مزيان، أيمن محيوص، إسلام بلخير، عادل بولبينة، كريم عريبي.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super