الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في طبعتها التاسعة:
تنظيم “أيام تبسة الأدبية” من 11 إلى غاية 13 ديسمبر المقبل

في طبعتها التاسعة:
تنظيم “أيام تبسة الأدبية” من 11 إلى غاية 13 ديسمبر المقبل

تحتضن دار الثقافة محمد الشبوكي في تبسة “أيام تبسة الأدبية” في طبعتها التاسعة، وذلك من 11 إلى غاية 13 ديسمبر المقبل وذلك تحت شعار “الحركة الأدبية المعاصرة في تبسة “أدب الشباب””، حسب بيان وصل جريدة “الجزائر”.
وتنظم دار الثقافة الأيام الأدبية في حلة جديدة تتنوع بين الشعر والنثر بجميع أجناسهما مركزة في هذه الطبعة على الحراك الأدبي في ولاية تبسة في السنوات الأخيرة وما عرفته من ازدهار في الانتاجات الأدبية خاصة منها القلم النسوي الذي ظهر بقوة في الخمس سنوات الأخيرة في الولاية.

ويضم الموضوع عدة محاور أهمها :المسار التاريخي للحركة الأدبية في تبسة، مميزات الحركة الأدبية تبسة وخصائصها المنهجية، أهم الأجناس الأدبية التي ظهرت في ولاية تبسة وحجم تلقيها من القارئ.
ويسعى القائمون على التظاهرة التي تأتي تحت رعاية وزير الثقافة ووالي ولاية تبسة، لتمكين الدارسين والباحثين من مادة معرفية للتعمق والإبحار أكثر في التجربة الأدبية التبسية، وكذا إقامة احتكاك وتعارف بين المبدع التبسي وغيره من أدباء الوطن، ووضع مدونة توثق فعاليات التظاهرة .

تتشكل هيئة الأيام الأدبية من المحافظ الشرفي للأيام: مولاتي عطا الله والي ولاية تبسة، محافظ الأيام والمشرف العام: بلحسن عبد الجبار مدير الثقافة –تبسة، رئيس اللجنة العلمية:الأستاذ الدكتور رشيد سهلي جامعة تبسة، الأستاذ الدكتور فارس لزهر، الدكتور عبد القادر خليف، الدكتورة شلغوم نعيمة، الدكتور بوحفص بوجمعة.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super