الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تنظيم مهرجان كردادة الإفريقي للفيلم القصير والوثائقي أواخر الشهر الجاري ببوسعادة

تنظيم مهرجان كردادة الإفريقي للفيلم القصير والوثائقي أواخر الشهر الجاري ببوسعادة

 

تحتضن مدينة بوسعادة / ولاية المسيلة، فعاليات الطبعة الرابعة لمهرجان كردادة الإفريقي للفيلم القصير والوثائقي، خلال الفترة الممتدة من 30 سبتمبر الجاري إلى الثاني أكتوبر المقبل، ببوسعادة، بمشاركة 35 فيلما من 11 دولة: هي الجزائر، مصر، سلطنة عمان، تونس، الأردن، العراق، المغرب، سوريا، موريتانيا، السودان واليمن.

وقد تم انتقاء الأفلام من بين 214 استقبلتها الطبعة الرابعة للمهرجان، من طرف لجنة  الانتقاء الدولية المكونة من الأستاذ الليبي رمضان المزداوي، رئيسا، والأعضاء إيمان فارس من العراق، أسماء ابراهيم من مصر، زهرة البودي من سوريا، رجاء كميشة من تونس، وعبد الوهاب بسيسة من الجزائر، حسب ما كشفه محافظ المهرجان نور الدين برابح.

وتشارك سبعة أفلام جزائرية وهي: “هوكدردام” لسمير شمور، “أزيتا” لجمال باشا، “حركة الفهود السود الأمريكية في الجزائر” لمحمد الأمين بن نونو، “منشار السماء الكوني” لأيوب أونسى، “أحلام بلا أسقف” لمحمد علال، “الركض تجاه الرب” لأحمد بلمومن، و”ايتوبيان” لعماد غماتي.

في سياق آخر، ستكون التظاهرة على موعد مع تنظيم العديد من النشاطات، من بينها ورشة الإخراج السينمائي من تأطير حميد بن عمرة، ورشة صناعة الماكياج السينمائي بإشراف حسين جعفري.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super