الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / جمعية “نوميديا الثقافية” تفرج عن الفائزين بجائزة امحمد بن قطاف بفرعيها

جمعية “نوميديا الثقافية” تفرج عن الفائزين بجائزة امحمد بن قطاف بفرعيها

 

أعلنت جمعية نوميديا الثقافية، أسماء الفائزين في الطبعة الأولى لجائزة الراحل “امحمد بن قطاف” للكتابة المسرحية، حيث عادت الجائزة الأولى في فرع النصوص الموجهة للكبار للكاتب عبد الرؤوف دادي، أمّا المرتبة الثانية فنالها الكاتب عمر محمد بكير، في حين ذهبت الجائزة الثالثة في هذا الفرع إلى إلياس فارح، أما في فرع النصوص الموجهة للصغار عادت الجائزة الأولى للكاتبة منال بن هلال، والجائزة الثانية فكانت من نصيب عبد الهادي دحدوح، في حين حاز علي تامرت على الجائزة الثالثة.
في سياق آخر استقبلت جائزة امحمد بن قطاف بفرعيها 60 نصا منهم 29 نصا للكبار و31 للصغار وضعت تحت تقييم ترسانة من الدكاترة، المسرحيين، الكتاب والممارسين في الميدان للتنافس حول 06 جوائز مالية بقيمة 150 مليون، حيث توزعت القيم المالية للنصوص الفائزة الموجهة للكبار كالتالي الجائزة الأولى: 50 مليون سنتيم، الجائزة الثانية: 30 مليون سنتيم، الجائزة الثالثة: 20 مليون سنتيم.
أمّا النصوص الموجهة للصغار فالقيمة المالية لجوائزها هي الجائزة الأولى: 25 مليون سنتيم، الجائزة الثانية: 15 مليون سنتيم، الجائزة الثالثة: 10 ملايين سنتيم.
وتم خلال الحفل تخليد روح شمعة من شموع المسرح الجزائري الراحل “امحمد بن قطاف”. كما ارتأت الجهة المنظمة أن تحتفي على طريقتها، في هذا الحفل وعبر هذه الجائزة، بالراحل المسرحي الشاب بن مهدي صلاح الدين الفنان المسرحي ابن ولاية البرج، الذي توفي قبل أيام.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super