السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / خالد شنة يكرم بوابة الصحراء بوثائقي “بسكرة.. سحر الواحة”

خالد شنة يكرم بوابة الصحراء بوثائقي “بسكرة.. سحر الواحة”

كشف المخرج الشاب خالد شنة، عن فيلم وثائقي مرتقب يشرع في إنجازه، بعنوان “بسكرة .. سحر واحة جزائرية “من إنتاج مؤسسته الخاصة Photo Media Production .

الفيلم الذي تكفل بانجازه من ماله الخاص على غرار أعماله السابقة، اعتبره خالد شنة تحديا جديدا بالنسبة له رفقة خيرة شباب بسكرة، وذلك سعيا منه لتثمين أهمية التراث المادي و اللامادي الذي يعكس تاريخ حضارة الأمم، و كذا الحفاظ و توثيق ما تبقى من شواهد متفرقة بالمنطقة، انطلاقا من مبدأ التراث أنجع وسيلة لصناعة التميز وإبراز الهوية الوطنية والكشف عن ملامح خصوصيتها.

واعترف خالد شنة أن المساهمة في التعريف بواحدة من أهم المدن والواحات الجزائرية على الإطلاق “بسكرة”، من خلال فيلم وثائقي يأتي في سياق علمي وثائقي درامي، لتوثيق تاريخ المدينة وجمالها والبحث في السر الذي جعل مبدعو العالم يأسرون بجمالها، كما سيتم تسليط الضوء على أسماء غربية بارزة لها وزنها في شتى المجالات التاريخية و الثقافية و الفنية، مرت من هنا، أعجبت بالمنطقة فكتبت و ألفت إشادة بسحر جمالها و أصالتها، ووثقت غنى و ثراء بسكر، ورصد و إبراز ما تزخر به بسكرة من أعلام و شخصيات معاصرة كان لها دور في بث إشعاع ثقافي متميز في شتى المجالات الفنية. وكذا منح الطلبة الراغبين في ولوج عالم الصورة و السينما و تشجيعهم على تعلم وكسب مهارات و أدوات صناعة الأفلام الوثائقية ميدانيا وهما: الطالبة عماري جمينة الطالب أحمد تونسي، الطالبة أمينة بوحنيشة

ضم الفريق الفني و التقني كل من :مهدي رحيم “مدير التصوير”، رضوان منزر “مصور صادق قيدوم “مصور”، حامد سويسي “إضاءة”، كوثر غشام “سكريبت”.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super