الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / سيكون أمام فرصة مساواة رقم الإيفواري:
دروغبا يوجه رسالة لمحرز والجزائري يقترب من دخول التاريخ

سيكون أمام فرصة مساواة رقم الإيفواري:
دروغبا يوجه رسالة لمحرز والجزائري يقترب من دخول التاريخ

 يواصل الدولي الجزائري رياض محرز، تسجيل أرقام مميزة مع فريقه مانشستر سيتي، كما كان قد ساهم بشكل كبير في فوزه على ليستر سيتي، أول أمس الأحد، بنتيجة (6/3) على ملعب “الاتحاد” ضمن الجولة الـ19 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو التألق الذي أخرج نجم كوت ديفوار وتشيلسي السابق ديدي دروغبا، عن صمته ويوجه رسالة خاصة لقائد “الخضر” الذي سيكون أمام فرصة لدخول التاريخ باحتلال صدارة أفضل صانع أهداف إفريقي في “البرميرليغ”.

ووصل محرز لتمريرته الحاسمة رقم 51 في 241 مباراة خاضها في الدوري الانجليزي الممتاز، ليحتل المركز الثاني في ترتيب أفضل المُمررين الحاسمين الأفارقة في تاريخ “البريمرليغ”، حيث يتفوق أسطورة الفيلة دروغبا على محرز، حيث يحتل الصدارة بـ55 تمريرة حاسمة في 254 مباراة لعبها في الدوري الأعرق في العالم، إذ سارع دروغبا لنشر ترتيب أفضل الممررين الحاسمين الأفارقة في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز على ستوري حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”، وأرفقها الهداف الإفريقي صورة الترتيب بعبارة: “رياض محرز هل رأيت هذا؟ ماذا تنتظر؟”.

ويحتل رياض محرز المركز الثاني كأكثر لاعب إفريقي صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 تمريرة حاسمة، وبفارق 4 تمريرات فقط عن نجم تشيلسي الإنجليزي الأسبق، ديدييه دروغبا، وهو رقم بسيط يسهل على قائد المنتخب الجزائري تجاوزه في فترة قصيرة وخلال هذا الموسم فقط، عطفا على المستويات الكبيرة التي يقدمها محرز مع “المان” سيتي، رغم بدايته الصعبة بسبب خيارات غوارديولا.

وعاد النجم الجزائري للمشاركة في المباريات الماضية بانتظام بعد أن اقتنع المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، بتفوق رياض محرز على جميع مهاجمي النادي السماوي بلغة الأرقام، وهو الذي يعد هداف النادي حاليا برصيد 12 هدفا في مختلف المسابقات.

ينافس رياض محرز على هذا الرقم من اللاعبين الأفارقة الحاليين، المصري محمد صلاح نجم ليفربول صاحب 43 تمريرة حاسمة، والسنغالي ساديو ماني الذي يملك في رصيده 37 تمريرة حاسمة، مما سيجعل الصراع مشتعلا بين هذا الثلاثي في الفترة المقبلة.

  ع. ب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super