الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعدما رفض ملفهما في حقبة بوشوارب:
رسميا..”كيا” و”مرسيدس” يودعان طلبا لدى وزارة الصناعة لإنشاء مصانع التركيب

بعدما رفض ملفهما في حقبة بوشوارب:
رسميا..”كيا” و”مرسيدس” يودعان طلبا لدى وزارة الصناعة لإنشاء مصانع التركيب

قدم كل من وكيل السيارات سابقا صاحب علامة “كيا” عشايبو عبد الحميد والوكيل الرسمي لعلامة “مرسيدس” حاج عبد الرحمن طلبا رسميا لدى وزارة الصناعة والمناجم للاستماع إلى مشروع مصنعي التركيب فورد وغريت واي اللذان تم رفضهما في حقبة وزير الصناعة والمناجم السابق عبد السلام بوشوارب والمتواجد حاليا في حالة فرار.
وتضمن طلب الاستماع وفقا لما علم من مصدر دراسة شاملة عن المصنعين اللذان سيقدمهما كل من عبد الحميد عشايبو وحاج عبد الرحمن، من حيث عدد المركبات المنتجة والشراكة الأجنبية ونسبة الإدماج وعدد الوظائف التي سيتم خلقها، وهذا في أعقاب المحاكمات التي تشهدها رؤوس مصانع التركيب في الجزائر وقضايا الفساد التي تم تسجيلها، حيث يعد طلب الاستماع هذا الثاني من نوعه منذ شهر أوت الماضي، أين تم إيداع طلب لدى مصالح وزارة الصناعة ولم يلق اي استجابة لحد الساعة.
وكان عبد الحميد عشايبو قد تأسس رفقة عمر ربراب الوكيل الحصري سابقا لعلامة هيونداي في “محاكمة القرن” كطرف مدني وضحية، للامتيازات غير المبررة التي قدمها وزير الصناعة السابق عبد السلام بوشوارب لأصحاب مصانع التركيب مقابل إقصاء متعاملين آخرين، وهو ما تسبب في افلاس وكلاء وتسريح 100 ألف عامل آنذاك. ويطلب كل من عشايبو وحاج عبد الرحمن تراخيص وموافقة لإنجاز مصانع تركيب مطابقة للمعايير ومحترمة لدفتر الشروط وفقا لما يؤكده كلاهما في طلبهما.
عمر حمادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super