الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / قاد كوريتيبا لفوز أول منذ 8 جولات:
سليماني يسجل مجددا ويؤكد جاهزيته للعودة إلى “الخضر”

قاد كوريتيبا لفوز أول منذ 8 جولات:
سليماني يسجل مجددا ويؤكد جاهزيته للعودة إلى “الخضر”

واصل الدولي الجزائري إسلام سليماني البروز مع ناديه الجديد كوريتيبا، بعدما قاده لفوز مهم بثنائية على حساب أتليتيكو بارانينسي في “كلاسيكو بارانا”، ضمن الجولة 25 من الدوري البرازيلي، مؤكدا طموحه لاستعادة مستوياته والعودة مجددا إلى المنتخب الوطني، مع اقتراب موعد فترة التوقف الدولي وتربص أكتوبر الحالي.
وشارك سليماني أساسيا للمرة الثانية على التوالي مع كوريتيبا، وساهم في فوز ناديه كوريتيبا لأول مرة منذ انضمامه للنادي، واضعا حدا لسلسلة النتائج السلبية بعد الخسارة في 8 مباريات متتالية، بعد الانتصار على أتليتيكو بارانينسي فجر أول أمس، مسجلا الهدف الثاني لناديه في الدقيقة 45+3 من الشوط الأول، قبل أن يغادر في الدقيقة 69 تاركا مكانه لزميله إيدو.
ولعب سليماني أربع مباريات مع ناديه البرازيلي، ورفع الهداف التاريخي لـ”الخضر” رصيده من الأهداف إلى اثنين منذ انضمامه للفريق البرازيلي وقدم تمريرة حاسمة واحدة، ليحقق مساهمة تهديفية واحدة كل 109 دقائق وقت لعب، بالإضافة لتسديده 9 كرات، 5 كانت على المرمى، بنسبة تسجيل وصلت لـ22%، وحصوله على تقييم 7.18 حسب “سوفاسكور”، متفوقا على زملائه في الفريق.
يذكر أن نادي كوريتيبا يصارع شبح السقوط لدوري الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز العشرين والأخير في جدول الترتيب العام برصيد 17 نقطة، فيما توقف رصيد أتلتيكو باراناينسي عند 40 نقطة في المركز الثامن، ضمن البطولة التي يتصدرها بوتافوغو.
وبهذا المستوى الكبير للمهاجم السابق لنيوكاسل وليستر سيتي الإنجليزيين، يكون قد قدم أوراق اعتماده لمدرب “الخضر” جمال بلماضي، قبل التربص المقبل خلال شهر أكتوبر، في إطار استعداداته لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار، وأيضا تصفيات كأس العالم 2026، بعدما غاب عن تربص سبتمبر الماضي بسبب ابتعاده عن المنافسة.
وسيكون المنتخب الجزائري على موعد مع خوض مباراتين وديتين، خلال هذا الشهر، الأولى ضد منتخب الرأس الأخضر، بملعب الشهيد محمد حملاوي بمدينة قسنطينة، قبل التنقل إلى أبو ظبي لمواجهة المنتخب المصري يوم 16 من الشهر ذاته.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super