الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / طرح الملصقة الرسمية لمهرجان “إيمدغاسن” السينمائي الدولي بباتنة

طرح الملصقة الرسمية لمهرجان “إيمدغاسن” السينمائي الدولي بباتنة

يرتقب أن تنطلق فعاليات الطبعة الثالثة من مهرجان “إيمدغاسن” السينمائي الدولي بباتنة في عشرة ماي الداخل بولاية باتنة، على أن يتم اختتام التظاهرة  ليلة 14 من نفس الشهر.

الحدث الذي يأتي برعاية وزيرة الثقافة والفنون وتحت إشراف والي ولاية باتنة، سيعرف حضور وجوه فنية وسينمائية عديدة، ومشاركة 22 فيلما قصيرا من كل أنحاء العالمعلى غرار أفلام من جنوب إفريقيا، غانا، تركيا، إيران، بولندا… إلخ، تم انتقاءهم من بين 550 فيلما قصيرا من 60 دولة.

في السياق، طرحت إدارة مهرجان “إيمدغاسن” السينمائي الدولي بولاية باتنة، الملصقة الرسمية للدورة الثالثة للتظاهرة، والتي تمثل أحد أهم أساطيرالأوراس، عروس المطر، الموجودة بميثولوجيا الأوراس، طاسيليا الفتاة التي أحبت الماء والمطر وسكنت الأوراس وافتدت بحياتها من أجل قريتها.

فكرة الملصقة هي لعصام تعشيت، تصميم: زراري خالد، محمد زيراري، تصميم ثلاثي الأبعاد: حسام الدين سلطاني، تصوير: بروزوم استوديو، في حين المرأة في الملصقة هي للمودل، إنصاف ميسان خماري، ملابس: صونيا عطا الله، ماكياج: صالون سيدرا بيوتي

في السياق، يضم مهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي باتنة ورشات تكوينية خاصة في المهن السينمائية ،وذلك من 5 الى 10 ماي القادم، حيث سيتم انتقاء الأشخاص الذين تتوفر فيهم شروط كل ورشة واختيار الورشة التي يرغب في الانضمام إليها.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super