الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / نجم "الخضر" سعيد بمردوده مع روما ومدربه يثني عليه :
عوار يشارك لأول مرة أساسيا تحت قيادة دي روسي ويتألق بهدف 

نجم "الخضر" سعيد بمردوده مع روما ومدربه يثني عليه :
عوار يشارك لأول مرة أساسيا تحت قيادة دي روسي ويتألق بهدف 

عاد الدولي الجزائري حسام عوار، للمشاركة أساسيا مع ناديه روما الإيطالي، مساهما في العودة بتعادل ثمين من ميدان فيورنتينا (2-2)، ضمن الجولة 28 من الدوري الإيطالي، حينما سجل هدفا وقد مردودا جيدا، قد يعيد به ثقة مدربه الإيطالي دانييلي دي روسي، بعدما عانى نجم “الخضر” من البقاء لفترة طويلة في كرسي الاحتياط.

وتمكن متوسط الميدان الجزائري حسام عوار، من ترك بصمته في أول مباراة له في التشكيلة الأساسية تحت قيادة المدرب دانييلي دي روسي، فقد تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 58 من الشوط الثاني حينما كان فريقه منهزما بهدف نظيف، وقدم مردودا جيدا، بعدما عانى مؤخرا من قلة المشاركة، حيث يعود آخر ظهور له أساسي مع “الذئاب” في ديسمبر الماضي في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث غاب لبعض المباريات بعدها بسبب الإصابة، ثم التحق مباشرة بالمنتخب الوطني، أين شارك معه في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار مطلع العام الحالي، في حين أكمل عوار جميع أطوار المباراة (فيورنتينا) لأول مرة منذ مباراة مونزا في الجولة التاسعة، في 22 أكتوبر من العام الماضي، وبعد عودته من “الكان” اقتصرت مشاركاته بديلا في بعض الدقائق، بينما لم يشارك ولا دقيقة في آخر ثلاث مباريات.

وشارك حسام عوار مع روما في 19 مباراة بين الدوري الإيطالي والدوري الأوروبي (928 دقيقة)، ونجح في تسجيل 3 أهداف، باحتساب هدفه في مرمى فيورنتينا، وقد يفتح هذا شهيته من أجل مواصلة التألق في المباريات القادمة، ويشفع له بحجز مكان أساسي في تشكيلة المدرب دي روسي، بينما يستعد للمشاركة في تربص المنتخب الوطني الخاص بشهر مارس الحالي، ويتخلله لقاءان وديان أمام بوليفيا وجنوب إفريقيا، يومي 22 و26 ضمن دورة “الفيفا” الدولية الودية.

عوار: “سعيد بالهدف وأنا جاهز لمساعدة فريقي في أي وقت” 

من جانبه، أكد عوار رضاه عن المستوى الذي قدمن أمام فيورنتينا، وقال في تصريحات إعلامية بعد المباراة: “عندما عدت إلى إيطاليا من كوت ديفوار أين أقيمت نهائيات كأس أمم إفريقيا، كنت أعاني على المستوى الذهني. لكنني أتدرب بقساوة كل يوم، والمدرب تحدث معي مرارا، وأخبرني أنه يمكنني تقديم أداء أفضل بكثير”، وتابع: “أتدرب لأكون جاهزا إذا احتاجني المدرب. أنا سعيد للغاية”، قبل أن يفسر أسباب تراجع مستواه في إيطاليا: “الموسم الماضي كان صعبا للغاية بالنسبة لي، وذلك بسبب العديد من الأشياء التي لا أريد التحدث عنها. يجب أن أعمل كل يوم لأكون جاهزا بدنيا في بطولة جديدة بالنسبة لي. إنها مختلفة عن كرة القدم الفرنسية، وتعتمد كثيرا على الجانب التكتيكي”، وختم: “أحتاج إلى بعض الوقت، ولكنني مستعد لمساعدة الفريق. بالنسبة لي، إنها فرصة رائعة أن أكون هنا في روما، وسأفعل كل شيء من أجل المشجعين والمدرب”.

من جانبه، أشاد المدرب الإيطالي دانييلي دي روسي بلاعبه، وتابع: “عوار لاعب جيد، وسجل هدفا سيمنحه دعما معنويا، أنا سعيد أكثر لأنه لعب 90 دقيقة، ويستحق أن يكون في هذه المجموعة”.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super