الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيما سيتم الاحتفاء بالمؤلف الجزائري بن عودة لبداعي: دار”القصبة” للنشر ومكتبة “العالم الثالث” حاضران في معرض الكتاب الإفريقي بباريس

فيما سيتم الاحتفاء بالمؤلف الجزائري بن عودة لبداعي: دار”القصبة” للنشر ومكتبة “العالم الثالث” حاضران في معرض الكتاب الإفريقي بباريس

توقع دار النشر القصبة ومكتبة “العالم الثالث” بالجزائر العاصمة في فعاليات الطبعة الثانية من معرض الكتاب الإفريقي بباريس الذي ستحتضنه العاصمة الفرنسية من 17 إلى 19 مارس.

وتشارك دار النشر “القصبة” في هذا التظاهرة إلى جانب حوالي ثلاثين ناشرا آخر من القارة يمثلون كل من: تونس، مالي، الغابون والسنغال بالإضافة إلى العديد من الناشرين الفرنسيين.

وتعتزم دار النشر البيع بالتوقيع لبعض مؤلفيها من بينهم آمال إملهاين لديوانها من القصص القصيرة “حفر” و ليندة شويتن عن رواياتها  و”Des rêves à leur portée” و “Une valse” (رقصة الفالس) و ساعد خياري” عن “Insoumise” و مراد شتي و ياسمين بريكي مراد ونسرين بريكي.

وستعرف هذه الطبعة التي تعتزم تكريم زعيم جنوب إفريقيا و رمز الكفاح ضد نظام النظام العنصري (أبارتايد)، نيلسون مانديلا، أيضا مشاركة الأكاديمي والمؤلف الجزائري بن عودة لبداعي بتنظيم ندوة حول إرث هذه الأيقونة الإفريقية.

 

 

ص ك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super