الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيما يشارك يحيى مزاحم عضو لجنة تحكيم الأفلام الدولية: عرض فيلم “ذات مرة” للمخرج أحمد رقاد في مهرجان فيلم الهواة بتونس

فيما يشارك يحيى مزاحم عضو لجنة تحكيم الأفلام الدولية: عرض فيلم “ذات مرة” للمخرج أحمد رقاد في مهرجان فيلم الهواة بتونس

دخل أمس الفيلم الجزائري “ذات مرة” للمخرج أحمد رقاد، في المنافسة الرسمية لفعاليات الطبعة السادسة والثلاثين من المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية (تونس) الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 26 من الشهر الجاري.

ويتنافس الفيلم وهو من بطولة عبد القادر جناح، يسرى بن ويس، بمشاركة الممثلين:صالح دحام، مصطفى صادوق، فاطمة العڨيد، قاسم منصوري،  إلى جانب عدد من الأفلام الدولية التي يشارك فيها فيلم أحمد رقاد “ذات مرة”، والتي تقارب خمسين فيلما من مختلف الدول؛ مثل إسبانيا، وفرنسا، ولبنان، وسوريا والبلد المضيف تونس.

واعتبر المخرج أحمد رقاد أن المشاركة في هذا المهرجان بحد ذاتها، إنجاز؛ لأنه يستقبل أفلاما قوية من كل أنحاء العالم؛ مما يجعل المشاركة فيه صعبة، مضيفا أن وجود فيلمه في هذه الفعالية، خطوة كبيرة في مساره باعتباره كاتب سيناريسو ومخرج.

وكان قد فاز ذات الفيلم القصير لامين رقاد “Unstoppable” بالعديد من الجوائز الوطنية والدولية، كما حصل هذا الفيلم على فرصة للتوزيع على منصة بريطانية تسمى “paus.tv“، ستصبح منافسة للمنصات الكبرى في المستقبل القريب. كما شارك الفيلم (once upon a time) في المسابقة الرسمية من الدورة الرابعة للمهرجان الإلكتروني للأفلام القصيرة 2023. وحصل الفيلم على جائزة الدور نصف النهائي في SWIFF بالولايات المتحدة من بين أكثر من 13800 فيلم قصير في أقل من 15 دقيقة، ليفوز بفرصة توزيع على “Amazon Prime“.

في سياق آخر، يشارك في عضوية لجنة التحكيم الدولية في ذات التظاهرة، المخرج الجزائري يحيى مزاحم، إلى جانب كل من: أمين مسعدي، ماتس جرود، ماري كليمانتين، استيفانيا بونت ألونسو.

يذكر أن المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية، يعود تأسيسه إلى سنة 1964 وهو أعرق مهرجان سينمائي تونسي ومن أعرق المهرجانات السينمائية الإفريقية والعربية كذلك، وقد دأب “الفيفاك” على نشر ثقافة سينمائية بديلة عن السائد وعلى دعم الطاقات الشابة التي تمارس السينما في إطار الهواية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super