الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في طبعته الثانية عشر: انطلاق المهرجان الوطني للموسيقى الحالية اليوم بولاية قالمة

في طبعته الثانية عشر: انطلاق المهرجان الوطني للموسيقى الحالية اليوم بولاية قالمة

تنطلق اليوم فعاليات المهرجان الثقافي الوطني للموسيقى الحالية لقالمة في طبعته الثانية عشر، وذلك بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب جائحة كوفيد-19.

وحسب محافظ هذه التظاهرة الفنية كريم بعلي، فإن هذه الطبعة التي تنظم برعاية من وزيرة الثقافة والفنون وبإشراف والي ولاية قالمة، وعلى مدار ثلاثة أيام (16-18 أوت الجاري)، سيحتضن فعالياتها المسرح الروماني لمدينة قالمة، ستعرف ثلاث سهرات كل واحدة منها يحييها ثلاثة فنانون من بينهم مغنين محليين يمثلون ولاية قالمة في جميع الطبوع على غرار الطابع العيساوي، الشاوي، السطايفي، أغاني شبابية “الراب” و”الراي” العصري.

ومن بين الأسماء المعروفة التي ستحيي بدورها سهرات المهرجان الثقافي الوطني للموسيقى الحالية لقالمة، الشابة جميلة في حفل الافتتاح فيما سينشط الشاب عقيل الصغير السهرة الثانية ثم الفنان “أمين 31” في حفل الاختتام، حسب ما علم من ذات المصدر.

وأضاف، بأن محافظة المهرجان قد استفادت بمبلغ ثمانية ملايين دج من طرف وزارة الثقافة و الفنون بالإضافة إلى مساهمة من طرف الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة “لوندا” بقيمة ثلاثة ملايين دج للتكفل ماليا بهذه التظاهرة الفنية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super