الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / كيروش وبيسيرو وبيتكوفيتش الأقرب لقيادة العارضة الفنية لـ”الخضر”

كيروش وبيسيرو وبيتكوفيتش الأقرب لقيادة العارضة الفنية لـ”الخضر”

تواصل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، رحلتها لتعيين ناخب وطني جديد خلفا لجمال بلماضي، في خطوات متسارعة لهيئة الرئيس وليد صادي من أجل اختيار الرجل المناسب للمهمة، أين شرعت اللجنة المكلفة بدراسة السير الذاتية في أول اجتماع لها الخميس، ويبدو أنها خلصت لمنح الأولوية لبعض الأسماء.

وكشفت مصادر مقربة من بيت “الفاف”، أنّ اللجنة التي يترأسها المدير الفني الوطني عامر منسول، قامت بوضع قائمة أولية يتقدمهم البرتغالي كارلوس كيروش، وكذلك مواطنه خوسيه بيسيرو المدرب الحالي لمنتخب نيجيريا المتأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا، إضافة إلى البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، وهو الثلاثي الذي يعتبر من بين أقوى المرشحين لخلافة جمال بلماضي.

وإلى جانب الأسماء الثلاث المذكور، هناك عدّة مدربين أجانب في القائمة الموسعة، ويتعلق الأمر بكل من البوسني وحيد حليوزيتش والفرنسي هوبيرت فيلود وكذلك البلجيكيان توم سانسفيت وهوغو بروس مدرب منتخب جنوب إفريقيا.

ومن المنتظر أن تعقد اللجنة المكلفة بدراسة ملفات المدربين المرشحين اجتماعين آخرين خلال الأيام القليلة القادمة للفصل في هذا الخطوة، لكن وجب التذكير بأن البرتغالي كارلوس كيروش يبقى الأوفر حظا لتولي منصب مدرب المنتخب الجزائري، الذي تفوق على خيار البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش للعديد من الأسباب، أبرزها الجانب المالي.

ومن المقرر أن تكشف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن هوية المدرب الجديد لـ “الخضر” بتاريخ 21 فيفري الجاري، وذلك على هامش المكتب الفدرالية الذي سينعقد بمبنى “الفاف بدالي إبراهيم.

ويذكر أن أول مهمة سيقوم بها الناخب الوطني الجديد، هي قيادة “الخضر” في الدورة الدولية الودية، التي ستحتضنها الجزائر شهر مارس القادم.

معوش يؤكد تلقي اللجنة 20 سيرة ذاتية

من جانبه، كشف محمد معوش أحد أعضاء اللجنة المكلفة من طرف “الفاف”، لاختيار الناخب الوطني، عن بعض التفاصيل المهمة حول طريقة الفصل في هوية المدرب القادم لـ”الخضر”، مؤكدا أن اللجنة تلقت 20 سيرة ذاتية مؤخرا، وأبرز في هذا الصدد في تصريحات للإذاعة الوطنية أول أمس الجمعة: “مهمتنا في دراسة ملفات جميع المدربين ليست سهلة كما يظن الكثيرون، حيث نعمل بدقة على تفادي أي أخطاء، وأن نستقر على اسم واحد بعناية فائقة، وفق معايير رئيسية وضعناها مسبقا، تأتي في مقدمتها التجربة التي يمتلكها المدرب، وكذا اللغة التي يتحدث بها من أجل تسهيل تواصله مع اللاعبين، وأن تكون طريقة تفكيره تتوافق مع المحيط الذي سيعمل فيه”، وهي المعايير التي انفرد موقعنا بالكشف عنها في الأيام القليلة الماضية.

وأوضح معوش بأن عدد السير الذاتية التي وصلت إلى “الفاف” من أجل تدريب منتخب الجزائر كان كبيرا، حيث قال: “هنالك اهتمام كبير جدا بتدريب المنتخب الجزائري، وقد تلقينا 20 مقترحا لمدربين من مختلف الجنسيات والمستويات، يريدون تولي هذه المهمة، وسنقوم طوال الأيام القادمة بدراسة ملفاتهم، ثم محاولة الاستقرار على اسم وحيد بإجماع أعضاء اللجنة التي ستعمل بكل شفافية ووضوح من أجل مصلحة منتخبنا”.

واختتم: “بعد أن نكمل اجتماعاتنا ودراسة جميع الملفات، سنخرج في الأخير باسم المدرب الذي نراه مناسبا، ونخبر وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري به، وهو من ستكون له الكلمة الأخيرة في ترسيم التعاقد مع الذي سيشرف على الخضر في الفترة القادمة”.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super