الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / للمخرجين مصطفى بن غرنوط وبوكاف محمد طاهر شوقي: “Just a show” في مهرجان “just a minute film festival” بأمريكا

للمخرجين مصطفى بن غرنوط وبوكاف محمد طاهر شوقي: “Just a show” في مهرجان “just a minute film festival” بأمريكا

 

تم اختيار الفيلم القصير “Just a show” للمخرجين مصطفى بن غرنوط  وبوكاف محمد طاهر شوقي، للمشاركة في الطبعة الحادية عشر لمهرجان “just a minute film festival” بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويفتح المجال لمشاهدة الفيلم والتصويت عليه  كل يوم وإلى غاية 28 فيفري الجاري، والدخول في السحب الأسبوعي للفوز ب 20 دولار رصيد “بايبال” رابط وضعته إدارة المهرجان الذي يضم كل الأفلام عشوائيا بدون ترتيب، حيث وبعد الضغط على هذا الرابط تظهر الأفلام المشاركة بطريقة عشوائية يمكن تجاوز الفيلم بالضغط على F5 زر refresh حتى يظهر فيلم “Just a show”، بعد مشاهدة الفيلم تظهر نافدة التصويت. يمكنكم وضع 5 نجوم و كتابة إيمايل والضغط على زر التصويت.

وفيلم “Just a show” الذي كتب نصه أيضا وأخرجه إلى جانب بوكاف محمد طاهر شوقي، هو فيلم تحريكي من إنتاج شركة “true art production 202، يتمحور موضوعه حول التأثير الخفي لوسائل الإعلام المختلفة على توجهات وأولويات الجمهور المتلقي وحتى التدخل في الأذواق والميولات، كما تحدث الفيلم عن تأثير الصحافة الصفراء وممارسة الدعاية وفعالية وسائل التواصل الاجتماعي وبلبلة الجيل الخامس.

وقد تم استخدام تقنية “Stop Motion” ولكن بطريقة جديدة تمامًا مستوحاة من مسرح الظل الإندونيسي حيث يتم قص شخصيات وعرضها وتحريكها مقابل الضوء خلف شاشة نصف شفافة. في حالة فيلمنا، يتم قص العناصر الصغيرة من المجلات والصحف خاصة القديمة منها التي تعود إلى فترة الثمانينات و التسعينيات وتم استخدامها كمحرك للأحداث من خلال وضعها بطريقة تخدم الموضوع بطريقة أكثر رمزية.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super