الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / من تنظيم جمعية “الدار الكبيرة” الثقافية بتلمسان: فتح باب الترشح لجائزة محمد ديب للأدب في طبعتها العاشرة

من تنظيم جمعية “الدار الكبيرة” الثقافية بتلمسان: فتح باب الترشح لجائزة محمد ديب للأدب في طبعتها العاشرة

تم فتح باب الترشح لجائزة محمد ديب للأدب في طبعتها التاسعة (2022- 2024)، التي تنظمها جمعية “الدار الكبيرة” الثقافية بتلمسان، حسب بيان ذات الجمعية.

ووفق ذات المصدر، ستخصص الطبعة التاسعة من الجائزة لأحسن رواية أو أحسن مجموعة قصصية في كل من فئات الجائزة الثلاث العربية والأمازيغية والفرنسية على أن يكون العمل المرشح من 100 صفحة على الأقل وأن يكون صادرا في طبعته الأولى عن دار نشر جزائرية بين 6 جانفي 2022 و5 جانفي 2024.

وترسل المشاركات وملفات الترشح قبل 6 جانفي 2024 على العنوان الإلكتروني والعنوان البريدي لجمعية “الدار الكبيرة”، ويمكن الاطلاع على بقية شروط المشاركة على موقعها الإلكتروني.

وكانت الطبعة السابقة قد عرفت تتويج آمال بوشارب بجائزة أحسن رواية باللغة العربية عن روايتها “في البدء كانت الكلمة” بينما فازت “تارقاقت” لوليد ساحلي في فئة الأمازيغية، في حين توجت “المدينة بأعين من ذهب” لكلثوم ستاعلي في فئة الفرنسية.

وتحتفي جائزة محمد ديب للأدب، التي تنظمها الجمعية الثقافية “الدار الكبيرة” بتلمسان، بالتراث الأدبي للروائي الراحل محمد ديب (1920-2003) الذي يعتبر من أهم الروائيين الجزائريين ومن أكثرهم تأثيرا، كما تهدف الجائزة لتشجيع وتحفيز الإبداع الأدبي لدى الشباب في اللغات الثلاث العربية والأمازيغية والفرنسية.

وتسعى الجمعية، منذ تأسيسها في 2001، إلى ترقية وتعزيز المنجز الأدبي لمحمد ديب وتنظيم ورشات في فن الكتابة والمسرح والسينما والرسم وكذا التعريف بالإبداع الروائي والقصصي الجزائري وخصوصا من خلال جائزة محمد ديب.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super